أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

ضمن مساهمة البنك في صندوق وقفة عز

نصف مليون شيكل من البنك الاسلامي العربي لوزارة التنمية الاجتماعية

طاقم البنك الإسلامي مع الوزير أحمد مجدلاني
طاقم البنك الإسلامي مع الوزير أحمد مجدلاني

وقع البنك الإسلامي العربي ووزارة التنمية الإجتماعية اتفاقية  للتبرع بمبلغ نصف مليون شيكل لتوفير مساعدات للأسر المنكشفة جراء جائحة كورونا، ومثل وزارة التنمية الوزير د. احمد مجدلاني ، والبنك الاسلامي العربي ممثلا بالمدير العام للبنك السيد هاني ناصر.

 و جرى توقيع الاتفاقية بمقر الادارة العامة للبنك في محافظة رام الله و البيرة، اليوم الاربعاء ،بحضور محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا، و السيد طلال ناصر الدين رئيس صندوق وقفة عز ،وسمير ازريق عضو في مجلس ادارة صندوق وقفة عز و داوود الديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وسعيد زيدان رئيس مجلس ادارة بيتا ورئيس مجلس ادارة البنك ا.د عاطف علاونة.

 بدوره رحب رئيس مجلس الإدارة ا.د عاطف علاونة بالحضور الكريم وأثنى على دور وزارة التنمية و صندوق وقفة عز في هذه الظروف الصعبة، وبين ان هذه الاتفاقية تأتي في اطار الجهود المبذولة ما بين القطاع الخاص و الحكومة لتخطي الازمة الحالية و مواجهة جائحة كورونا و الحد من انتشارها، و التي قدم البنك على اثرها تبرعا بقيمة نصف مليون شيكل لدعم الاسر المنكشفة والمسجلين لدى سجلات وزارة التنمية الإجتماعية في جميع محافظات الوطن، ويشمل المبلغ تغطية نحو  1428 عائلة من العائلات المنكشفة حديثاً بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19).

بدوره أشار د.مجدلاني بأن هذه الاتفاقية والاتفاقيات التي جرى توقعيها مع العديد من البنوك ومؤسسات القطاع الخاص الأخرى، تشكل دَفعة حقيقية للوزارة، وستساعدها في مواجهة أزمة الانكشاف للعديد من الأسر، وللقطاعات الاجتماعية الأكثر تضرراً.وأعرب مجدلاني عن الاعتزاز بمبادرة البنك الاسلامي العربي و التي تأتي في سياق المسؤولية الوطنية والاجتماعية، والتي تذهب لمساعدة الأسر الفقيرة والمهمشة وخصوصاً اهلنا في القدس والأسر التي تعرضت للانكشاف جراء أزمة تفشي فيروس كورونا.

من جانبه أشاد الشوا بتوقيع هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أن الجهاز المصرفي الفلسطيني أثبت المرة تلو الأخرى أنه يقف في خط الدفاع الأول عن شعبنا واقتصادنا، ولا يتوانى لحظة في تقديم كل ما يستطيع وقت الأزمات، من منطلق وطني وإنساني.

 وتابع أن سلطة النقد شجعت البنوك على توجيه ميزانيات المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود الحكومة والقطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين، وتوفير موارد لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء.

وأثنى الشوا على الدعم الذي قدمه ويقدمه القطاع المصرفي الفلسطيني وتحمله لمسؤوليته الاجتماعية والأعباء الإضافية الناجمة عن الأزمة الصحية الراهنة.

من جانبه أكد المدير العام للبنك الاسلامي العربي هاني ناصر التزام البنك بمساندة ابناء شعبه في كافة الظروف وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين جراء انتشار الوباء، و خصوصا العائلات الفلسطينية التي تضررت بشكل مباشر و الاسر الفقيرة و المهمشة حيث قام البنك بالتبرع بمليون شيكل لصالح صندوق وقفة عز ضمن تبرع مجموعة بنك فلسطين والتي بلغت حوالي 7 مليون شيكل، وتمثل تبرع البنك بمبلغ نصف مليون شيكل بشكل مباشر للصندوق بالاضافة لنصف مليون شيكل لوزارة التنمية الاجتماعية وكما بادر موظفي البنك بالتبرع بأجر يوم عمل لصالح الصندوق.

 و اشاد بدور الحكومة ككل و الجهود المبذولة في سبيل انهاء الازمة الحالية، مشيرا الى ان دور و مسؤولية البنك المجتمعية لم تنحصر فقط خلال تفشي الوباء و انما يعمل البنك جاهدا من خلال برنامج المسؤولية المجتمعية على مساندة جميع فئات المجتمع المهمشة و الهيئات و الجمعيات التى تعمل على مساندة هذه الفئات.

 مضيفاً أن البنك الاسلامي العربي مستمر بتقديم الحلول المصرفية التي من شأنها تقليل مخاطر التعرض للاصابة من خلال الخدمات الالكترونية و المتطورة و اهمها تطبيق موبايل بانك وخدمات مركز الاتصال و الصرافات الالية بالاضافة لارسال الفرع المتنقل "بنكي ع الطريق" للقرى و الامكان البعيدة بالتعاون مع المحافظة لتسهيل عملية السحب النقدي و تقديم الخدمات المصرفية للاهالي، متمنيا دوام الصحة لجميع ابناء الشعب الفلسطيني و الشفاء العاجل للمصابين.

Loading...