أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:43 PM
العشاء 9:13 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الخلیل تنتج "مكمل غذائي" للوقایة من كورونا

المكمل الغذائي
المكمل الغذائي

الخليل - راية - طه أبو حسين.

انجازٌ آخر تضيفه الخليل لجملة انجازاتها خلال جائحة كورونا، والذي تمثّل بتطوير الشركة الوطنية للمستحضرات الطبية، مستحضر طبي "مكمل غذائي" من شأنه رفع المناعة الشخصية للوقاية من فيروس كوفيد- 19.

الشركة الوطنية للمستحضرات الطبية عكفت منذ اللحظة الأولى لوجود جائحة كورونا على البحث والتطوير لتشارك العالم ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الفلسطينية ايجاد علاج أو مضاد للفيروس، فجرّبت التجربة تلو الأخرى حتى اهتدت لمستحضرهها المكوّن من عنصري (فيتامين سي، والزنك) والذي حظي باعتماد من وزارة الصحة لمطابقته الشروط.

يقول الدكتور عبد الرحيم الحداد مدير عام الشركة الوطنية للمستحضرات الطبية "بحكم تخصصنا بانتاج وتصنيع المكملات الغذائية والأدوية والفيتامينات والأملاح المعدنية، قمنا بتطوير المستحضر المكون من(فيتامين سي) بتركيز عالٍ يساوي (500 ملغم) وعنصر الزنك بتركيز (15 ملغم)".

الحداد، أوضح أن المنتج أنتج على شكل حبوب للبلع، وذلك لرفع المناعة الشخصية لدى الناس، حتى إن أصيب أي شخص بالفيروس تكون لديه وقاية من المرض.

رغم الكلفة العالية لاعداد المكمل الغذائي، كونه خاضع لشروط ومقاييس وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية، إلا أن الحداد رأى أن من واجبه المجتمعي بأن يكون سعره مناسب وفي متناول اليد.

المستحضر الطبي مرّ بمراحل متعددة، يقول الحداد "بدأت بالبحث والتطوير وانتاج عيّنات لهذا المستحضر، وتمّت عليه اجراء كافة الفحوصات الكيميائية والحيوية، وبعدها بدأنا بعملية تحضير الملف لتسجيله من وزارة الصحة، وقدمناه للوزارة التي منحتنا ترخيص تسويقه بعدما استكملنا كل الاجرءات والمتطلبات".

"بدأنا بتوزيع المستحضر منذ بداية الأسبوع على الصيدليات الموجودة بفلسطين بشكل عام، وقريبا سيكون متوفر في غزة بعد الاجراءات الرسمية التي ستتم هناك" ختم الحداد.

Loading...