الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

5 فوائد لتناول المياه والليمون على الريق

الماء والليمون
الماء والليمون

كشفت خبيرة تغذية عن فوائد شرب الماء مع الليمون على الريق لصحة الإنسان في خفض الوزن وتنظيف الجسم من السموم.

وذكرت الدكتورة يلينا كالان، خبيرة التغذية، أن شرب الماء مع الليمون على الريق أي على معدة فارغة، يحفز عملية إفراز الصفراء، وإذا كان في المعدة بقايا طعام، فإن الليمون والصفراء سيساعدان على هضمه، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وأضافت يلينا أن شرب الماء مع الليمون على ريق يساعد على تنظيف الأمعاء من السموم: "ونحن نعلم أنه كلما كان جهاز الهضم أنظف، تصبح عملية فقدان الوزن أكثر فعالية".

وشرحت خبيرة التغذية أن الماء مع الليمون يحسن حالة البشرة والجلد: "الماء مع الليمون غني بفيتامينات عديدة ومواد مضادة للأكسدة، تساعد في تحسين حالة الجلد ونضارة البشرة وإبطاء الشيخوخة، وعلى التخلص من التجاعيد الصغيرة، دون الحاجة للقيام بعمل خاص".

ونوهت يلينا  إلى أن الماء مع الليمون يساعد على تحسين الحالة الصحية للمفاصل، كون هذا المشروب يطهر الجسم من حمض البوريك، الذي مع التقدم بالعمر ونتيجة لنظام غذائي غير صحي أحيانا، يمكن أن يتراكم في المفاصل مسببا التهابها.

كما يعزز الماء مع الليمون مناعة الجسم، ويعوض فقدان فيتامين  C، ما يساعد الجسم على مقاومة الفيروسات، والبوتاسيوم الموجود في هذا المشروب يحسن التوازن المائي-الملحي في الجسم.

وحذرت خبيرة التغذية من يعاني من مشكلات في المعدة والأمعاء، أو لديه حساسية من الليمون من تناوله، كما أن الإفراط في تناول هذا المشروب مضر بمينا الأسنان، لذلك يجب تنظيفها بعد شرب كوب منه.

Loading...