أوقات الصلاة
الفجر 4:03 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:25 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

34 وزير.. نتنياهو يُشكل حكومة جديدة

نتنياهو وغانتس
نتنياهو وغانتس

اعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء الأربعاء عن نجاحة بتشكيل حكومة- جاء ذلك في الرسالة التي ابرقها الى رئيس الكنيست بيني غانتس، حيث قال ان الحكومة التي ستؤدي يمين القسم غدا ستضم 34 وزيرا من الائتلاف الذي يضم 72 عضو كنيست، وبذلك حزب يمينا يبقى في المعارضة، وأفادت مصادر إسرائيلية بوقت سابق ان نتنياهو عرض على الوزيرة ريغف شغل وزارة الخارجية بالفترة الثانية من التناوب. 

وكتب نتنياهو في رسالته :"انوي ان اعرض امام الكنيست حكومة بالتناوب، واطلب منك ان تجمع الهيئة العامة الى جلسة من اجل تنصيب الحكومة". وستصوت الكنيست على تنصيب الحكومة الجديدة، الساعة العاشرة مساء الخميس. 

وعرض نتنياهو على الوزيرة ريغف شغل منصب وزارة الخارجية بالفترة الثانية بعد رفضه طلبها بان تشغل وزارة الامن الداخلي، والتي ستكون من نصيب امير روحانا الذي شغل منصب وزارة القضاء وكان نتنياهو راضيا من أداءه، وقرر ان يبقيه في سلطات تنفيذ القانون،ولم تعلن ريغف عن قرارها بعد، كما وقع نتنياهو مساء اليوم على اتفاق مع حزب شاس المتدين. 

.واستمرت اليوم جولة توزيع الوزارات والمناصب على أعضاء الليكود، وكما اعلن سابقا فان يولي ادلشتاين سيتولى وزارة الصحة، وسيكون عضوا في المجلس الأمني المصغر-الكبينيت. كما عرض نتنياهو على يولي شتاينتس ملف التربية والتعليم وبذلك انهى الامكانية لدخول "يمينا" الى الحكومة. كما استقال اليوم غانتس من منصبة رئيسا للكنيست وسيتم تنصيب النائب من الليكود ياريف لفين مكانه.  

في المقابل تقترب جولة التعيينات في "ازرق ابيض" من نهايتها واجتمع اليوم غانتس مع مجموعة من نواب الحزب لكنه لم يعلن بعد عن أسماء التعيينات، وينوي الإعلان عنها بشكل نهائي بعد تحديد موعد نهائي تنصيب الحكومة. 

Loading...