الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

آخر التطورات بشأن فيروس كورونا في العالم

تعقيم احد الشوارع في ايطاليا
تعقيم احد الشوارع في ايطاليا

في ما يأتي آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجدّ استنادا الى آخر الأرقام والتدابير  والأحداث: 

اجتماع وسط أجواء توتر

انتقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الاثنين الدول التي "تجاهلت توصيات" منظمة الصحة العالمية بشأن الرد على فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن العالم يدفع اليوم "ثمنا باهظا" لتباين الاستراتيجيات، خلال افتتاح أعمال الجمعية العالمية للصحة.

وتجتمع الدول ال194 الأعضاء في منظمة الصحة العالمية في مباحثات افتراضية للمرة الأولى في تاريخها لبحث الاستجابة الدولية للوباء وسط توتر صيني-أميركي وعلى خلفية الأبحاث لإيجاد لقاح.

وعود شي جينبينغ

أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ الاثنين لجمعية الصحة العالمية أن أي لقاح تطوره بلاده ضد فيروس كورونا المستجد سيكون "للمصلحة العالمية العامة" فور بدء استخدامه.

وأكد الرئيس الصيني أن بلاده تدعم "تقييما شاملا" للاستجابة العالمية لوباء كوفيد-19 "بعد السيطرة عليه" مشيرا إلى بلاده "لطالما كان لديها موقف منفتح وشفاف ومسؤول" وشاركت المعلومات بشأن الفيروس في وقتها.

رفع الاغلاق يتسارع في ايطاليا

في إيطاليا، حيث دخلت عملية رفع الإغلاق "مرحلتها الثانية"، مع استئناف الصلوات وفتح المتاجر والمقاهي والمدرجات، استقبلت كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان أوائل المصلين والسائحين، وهم يضعون كمامات على وجوههم، بعد قياس حرارتهم وتعقيم أيديهم.

موقع أكروبوليس يفتح أبوابه

فتح موقع أكروبوليس، جوهرة المعالم الأثرية في اليونان، والذي زاره 2,9 مليون شخص العام الماضي، أبوابه الإثنين كسائر المواقع الأثرية في هذا البلد. لكن لن يعاد فتح المتاحف قبل 15 حزيران/يونيو.

انخفاض الاصابات في روسيا

 أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين أن بلاده، الثانية في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، نجحت في "وقف تمدد" الوباء، لكنه اعتبر في الوقت نفسه أن الوضع "معقد".

بحسب الأرقام الرسمية فان 8926 حالة جديدة أحصيت في الساعات ال24 الماضية ليرتفع إجمالي عدد الاصابات الى 290 ألفا و678 فيما يبلغ عدد الوفيات 2722. وهو عدد الحالات الجديدة الأدنى منذ 1 أيار/مايو.

أكثر من 315 ألف وفاة

أودى فيروس كورونا المستجدّ على الأقل بحياة 315 ألفا و270 شخصاً حول العالم منذ ظهر في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة.

وسجّلت الولايات المتحدة التي ظهر فيها الوباء بداية شباط/فبراير، أعلى حصيلة إجماليّة للوفيّات بلغت 90 ألفا بين 1,49 مليون إصابة.

وتحتلّ بريطانيا المرتبة الثانية بتسجيلها 34636 وفاة تليها إيطاليا مع 31908 وفيات ثم فرنسا مع 28108 وفيات ثمّ إسبانيا مع 27650 وفاة.

الركود في اليابان 

دخل الاقتصاد الياباني في حالة ركود، حيث سجل الربع الثاني على التوالي انكماشًا في الناتج المحلي الإجمالي بين كانون الثاني/ يناير وآذار/مارس، عند بدء الفيروس  بالانتشار.

 

Loading...