الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طاهر المصري لراية: الضغوط على الأردن للقبول بخطة الضم لن تنجح

 طاهر المصري
طاهر المصري

خاص- رايـة:

قال رئيس وزراء الأردن الأسبق طاهر المصري في حديث خاص لـ"رايـة"، إن ما نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم " العبرية من أكاذيب حول وجود موقف أردني يدعم بشكل غير معلن لخطوة الضم الاسرائيلية لغور الأردن والضفة، منافية تماماً للمنطق الذي يعكس موقف المملكة الرافض للمخططات الإسرائيلية والأمريكية..

وبين  المصري أن هذه الأخبار المضللة تندرج في سياق وسائل الضغط السياسي والإعلامي على الأردن من خلال إثارة شكوك إزاء موقفها.

وشدد على ان موقف العاهل الاردني الرافض  لخطة الضم الاسرائيلية لا يتغير ولا يتبدل رغم الضغوط الاقتصادية والسياسية التي تتعرض لها المملكة.

واشار الى ان اسرائيل تسعى من خلال نشر هذه الاشاعات الى خلق نقاش سلبي بخصوص موقف الاردن من الضم الاسرائيلي، مؤكدا ان الاردن لن يتخد اي قرار في هذه القضية دون التعاون المتشرك مع الفلسطينيين.

ورفض المصري التعليق على مصير العلاقات الاردنية الاسرائيلية في حال تنفيذ الضم متوقعا ردا اردنيا "متوازنا".

وتابع: مهما كان الضغط لا يمكن للاردن ان يسمح لاسرائيل او الولايات المتحدة ان تعمل ما  تشاء من مخططات تخص القضية الفلسطينية.

وبخصوص الموقف الاوروبي الرافض للضم الاسرائيلي، قال المصري انه يجب اتخاذ اجراءات على الارض اكثر صرامة بحق اسرائيل حال تنفيذها هذه المخططات.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أكد في مقابلة مع مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن الأردن يدرس جميع الخيارات في حال ضمت إسرائيل مزيدا من الأراضي في الضفة وأن هذا الأمر سيؤدي إلى صِدام كبير مع المملكة.

ولقيت تصريحات العاهل الاردني  ترحيباً فلسطينياً واسعاً وفي هذا السياق قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ إن ‏موقف الملك عبد الله هو تعبير حقيقي عن التزام الأردن الثابت تجاه الحقوق الفلسطينية وتجسيد للموقف العربي الأصيل.

 

 

 

Loading...