أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:24 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

رفضاً للمصادرة..المئات يحتشدون في خربة الوطن

من الاجتماع
من الاجتماع

احتشد المئات من أهالي قرية خربة الوطن مسلوبة الاعتراف في النقب، ووفود من البلدات والمدن العربية، مساء أمس السبت، على أرض القرية المهددة بالمصادرة والتحريش على يد الصندوق القومي اليهودي (ككال).

جاء ذلك تلبية لدعوة من اللجنة المحلية في القرية والمجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف، تضامنا مع أهالي القرية التي تواجه مخططات المصادرة والتهجير، وبمشاركة نواب عن القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، ورؤساء سلطات محلية عربية في النقب.

وتهدد مخططات السلب غير المعلنة قرابة 3000 دونم أرض في المرحلة الأولى بحسب أهالي القرية، فيما بدأ العمل على خمسين دونمًا منها بشكل فعلي مطلع الأسبوع الماضي، وهي أراض خاصة مملوكة للمواطن قاسم أبو رقيق.

وشارك في الاعتصام النائب سعيد الخرومي، والنائبة إيمان الخطيب، ورئيس مجلس تل السبع المحلي، عمر أبو رقيق، ورئيس المجلس الإقليمي القيصوم، سلامة الأطرش، ورئيس المجلس الإقليمي واحة الصحراء، إبراهيم الهواشلة، ورئيس مجلس اللقية المحلي، أحمد الأسد، بالإضافة إلى رئيس المجلس المحلي حورة حابس العطاونة، ورئيس المجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف في النقب، عطية الأعسم والعديد من القيادات المحلية كان منهم الرئيس السابق للمجلس الإقليمي القيصوم، الشيخ جبر ابو كف، وعضو بلدية رهط، سليمان العتايقة.

Loading...