الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور.. اختتام التظاهرة في تل ابيب رفضًا للضم والاحتلال

مظاهرة تل أبيب
مظاهرة تل أبيب

اختتمت الآن في تل ابيب التظاهرة التي كانت قد أعلنت عنها حركات السلام الاسرائيلية والقوى اليسارية مشيرةً أنها انها ستحشد ناشطيها مساء اليوم للتظاهر ضد عملية ضم اراض فلسطينية من الضفة الغربية المحتلة، والمقررة اسرائيليا في الاول من تموز المقبل.

وشارك في التظاهرة الآلاف من الرافضين للإحتلال ومخطط الضم من اليهود والعرب، حيث برز عدد كبير من العرب بين المتحدثين. 

واعلنت حركات السلام الاسرائيلية "السلام الان" و "نساء يصنعن السلام"، و"يكسرون الصمت"، وقسم من الأحزاب، وغيرها من القوى اليسارية الرافضة للاحتلال وضم المستوطنات وغور الاردن، وعلى مواقعها الالكترونية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي انها حصلت على موافقة السلطات الاسرائيلية لتنظيم مظاهرة في ساحة رابين في تل ابيب، اليوم بدءا من الساعة السابعة مساء تحت شعار "لا للضم والاحتلال، نعم للسلام والديمقراطية".

خاطب السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، الاف المتظاهرين في تل أبيب بأنهم ليسوا وحدهم بل معهم الملايين في العالم وأمريكا يرفضون مخطط الضم لأجزاء من أراض الضفة الغربية غير قانوني ويجب أن يتوقف وان ينتهي الاحتلال .


عسكريون 

وبالاضافة لحركات السلام والقوى اليسارية في الاحتلال، هناك حركات اخرى تضم قادة امنيون وعسكريون اسرائيليون تعارض هي الاخرى عملية ضم اراض الضفة الغربية وغور الاردن مثل حركة "قادة من اجل امن اسرائيل" وغيرها.

واعلن ثلاثة من رؤساء جهاز الشاباك – المخابرات - الاسرائيلي السابقون وهم يورام كوهين ويعقوب بيري وعامي ايالون، معارضتهم لعملية الضم معتبرين انها ستكون كارثية على اسرائيل والمنطقة برمتها، وعلى العلاقات مع الاردن ومصر، نظرا لما تلقاه هذه الخطوة من معارضة شديدة من دول العالم.

موقع "بكرا" 

Loading...