أوقات الصلاة
الفجر 4:35 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:51 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

لا ردود واضحة لدى الخارجية بشأن الطلبة العالقين في تركيا وقبرص

أنس الجزار
أنس الجزار

قال رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في تركيا د.أنس الجزار إن هناك قلقا ينتاب الطلبة بسبب عدم وجود ردود واضحة من قبل وزارة الخارجية للتعامل مع الطلبة العالقين خاصة مع انتهاء الفصل الدراسي ووجود ما يقارب ال2100 طالب من أصل 10 آلاف طالب يتواجدون في تركيا وشمال قبرص يرغبون في العودة إلى أرض الوطن.

وأوضح الجزار في حديث لـ "راية" أن السفارة الفلسطينية في تركيا تعمل على إعداد خطة لإجلاء الطلبة الفلسطينيين العالقين في قبرص والبالغ عددهم نحو 350 طالب بالتزامن مع إجلاء الطلبة في تركيا.

وأعرب رئيس الاتحاد العام للطلبة عن استغرابه من التأخير الصادر عن وزارة الخارجية وعدم توضيحها للأسباب التي أدت إلى عدم إجلاء الطلبة العالقين حتى اليوم، مشيرا إلى أن الاتحاد يتواصل وبالتعاون مع السفير الفلسطيني مع وزارة الخارجية ولم يتم التجاوب معهم حتى هذا اليوم.

وأضاف الجزار أن الاتحاد العام للطلبة وبمساندة مؤسسات الاجتماع المدني نفذ حملات يومية في إسناد الطلبة الذي عانوا من مشاكل حقيقية في بداية الأزمة التي نتجت عن فيروس كورونا سواء كانت تلك المشاكل مادية أو غيرها.

وأكد الجزار أن تركيا تعتبر الدولة الأكبر من حيث أعداد الطلبة وهو ما يجعلها من وجهة نظره في مقدمة البلدان التي من المفترض أن يتم التواصل معها وإجلاء الطلبة العالقين فيها.

Loading...