الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخارجية: 122 حالة وفاة و1855 اصابة بـ "كورونا"

الجاليات
الجاليات

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن عدد الوفيات بفيروس "كورونا" المستجد، بين صفوف جالياتنا حول العالم، ارتفع إلى 122 وفاة، عقب تسجيل 3 حالات جديدة، واحدة في السعودية، واثنتين في جمهورية مصر العربية.

وأضافت وزارة الخارجية في بيان لها، اليوم الأحد، ان عدد الإصابات بين جالياتنا في العالم ارتفع إلى 1855 إصابة، عقب تسجيل 7 اصابات جديدة في الولايات المتحدة الأميركية، واصابتين في مصر، فيما بلغ عدد حــالات التعافي 1033، منها واحدة في امريكا و8 في البرازيل، و4 في هولندا.

واشار التقرير الى أن سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية أفادت بتسجيل حالتي وفاة في صفوف الجالية لكل من: المواطنة عصمت برهم (56 عاماً)، والمواطن عبد الوهاب نجم (79عاماً، بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 4. كما افادت السفارة بتسجيل إصابتين جديدتين في صفوف الجالية ليرتفع عدد الاصابات إلى 7، تعافت منها حالة واحدة وحالتين وضعهما مستقر. كما وتابعت السفارة الوضع الصحي لستة مواطنين في حالة الاشتباه بالإصابة بالفيروس، وتبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة سلامتهم جميعاً، كما تتابع السفارة مع وزارة الصحة المصرية كافة الإجراءات اللوجستية المتعلقة بحالتي الوفاة الجديدتين.

كما افادت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في المملكة العربية السعودية بتسجيل وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن شحته عبد الرازق سليم لافي (66 عاماً) بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 17، في حين لم تسجل إصابات جديدة في صفوف الجالية ليبقى عدد الاصابات 41، تعافى منها 7.

الى ذلك أكد فريق العمل المختص أنه تلقى مذكرة شفهية من مكتب تمثيل جمهورية كوريا الجنوبية تتضمن موافقة الحكومة الكورية على تقديم دعم طبي لدولة فلسطين، عبارة عن مواد فحص لفيروس كورونا بما قيمته 200000 دولار لدعم الحكومة الفلسطينية في مواجهة هذا الفيروس.

Loading...