الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعتا "القدس المفتوحة" و"اللبنانية الدولية" توقعان اتفـاقيـة تعـاون

جامعة القدس المفتوحة
جامعة القدس المفتوحة

وقعت جامعتا القدس المفتوحة واللبنانية الدولية، يوم الاثنين الموافق 8-6-2020م، اتفاقية تعاون بين الجانبين، ومثل "القدس المفتوحة" في التوقيع رئيسها أ. د. يونس عمرو، و"اللبنانية الدولية" رئيسها أ. عبد الرحيم مراد.

وجاءت الاتفاقية انطلاقا من رغبة الطرفين في المتعاقدين في إقامة علاقات تهدف إلى تطوير التعاون في المجالات الاكاديمية والبحثية والثقافية على أساس المنفعة المتبادلة.

وتنص الاتفاقية على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية، والطلبة، في الكليات المتناظرة، بهدف إلقاء المحاضرات أو إجراء البحوث المشتركة.

كما سيوجه الطرفان من خلال الكليات المتناظرة أو الهيئات واللجان التحضيرية دعوات للباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية، والطلبة للمشاركة في المؤتمرات والحلقات الدراسية التي تعقدانها، بما ينسجم مع أنظمة وتعليمات الطرفين.

وبموجب الاتفاقية يعمل الطرفان على تشجيع زيارات الوفود الطلابية في مجالات الثقافة، والرياضة، والفنون، وغيرها، وتحديد عدد الطلبة ومدة الزيارة ونفقاتها بالاتفاق المسبق بين الطرفين، على أن يرافق ويرأس الوفد الطلابي عميد شؤون الطلبة أو عضو هيئة تدريس كمشرف على الزيارة.

كما يعمل الطرفان على تنسيق البرامج وتبادل الخبرات، والمعرفة اللازمة لفتح تخصصات وبرامج جديدة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا حسب حاجة كل فريق، مع امكانية فتح تخصصات ماجستير جديدة مشتركة بين الطرفين بعد استيفاء جميع الشروط الخاصة بذلك وبما يتوافق مع الانظمة النافذة لدى الفريقين.

وتضمن الاتفاقية تبادل الكتب والمطبوعات ونتائج البحوث العلمية، كلما كان متاحاً، وتبادل النشرات العلمية والمناهج والمواد الدراسية، وأن يوفر كل منهما للآخر الوثائق والمخطوطات.

وسيعمل الطرفان بموجب الاتفاقية على تشجيع المؤتمرات الدولية المحكمة، والحلقات الدراسية المتخصصة، حول موضوعات يتم الاتفاق عليها مسبقاً.

Loading...