أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:55 PM
المغرب 6:34 PM
العشاء 7:49 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الجالية الفلسطينية في مصر تؤكد التفافها حول الرئيس في مواجهة مخطط الضم

علم مصر وفلسطين
علم مصر وفلسطين

 أكدت الجالية الفلسطينية في جمهورية مصر العربية بكل مكوناتها، التفافها حول القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس، لمواجهة المخطط الأميركي– الإسرائيلي ضم أراض فلسطينية محتلة.

ووقع أبناء الجالية الفلسطينية في مصر ومؤسسات العمل الوطني والتنظيمات الشعبية وطواقم سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة ومندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية وقنصلية دولة فلسطين بالإسكندرية، على وثيقة يؤكدون فيها رفضهم مخطط ضم الضفة الغربية المحتلة أو أجزاء منها أو أي جزء من أرض دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

وشددوا على أن هذا المخطط غير قانوني ويتناقض مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، واتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي والاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية، ويُقوض خيار حل الدولتين والأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

وطالبوا بضرورة  تدخل دولي فعلي وضاغط على الإدارة الأميركية والحكومة الإسرائيلية للتراجع عن تنفيذ هذا المخطط غير القانوني، والانصياع لإرادة الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام ورؤية الرئيس محمود عباس للسلام، لمنع تدهور الأوضاع في المنطقة، محذرين من خطورة تداعيات تنفيذ هذا المخطط على مستقبل المنطقة والسلام المنشود.

Loading...