أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:56 PM
المغرب 6:36 PM
العشاء 7:51 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

المؤسسات الفلسطينية تطلق وثيقة مبادئ لتحديد موقفها من أي مرشح للانتخابات الأمريكية

علم فلسطين
علم فلسطين

 اطلقت المؤسسات الفلسطينية العاملة في الولايات المتحدة، وثيقة مبادئ مشتركة تحدد بموجبها موقفها من أي مرشح للانتخابات التشريعية والرئاسية الأميركية المقبلة.

وقالت المؤسسات في بيان لها اليوم السبت، إن موقفها من دعم أي مرشح للانتخابات الأميركية سيبنى على مدى استجابته للوثيقة التي تحتوي على مجموعة مبادئ تشمل حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

كما نصت الوثيقة على حق اللاجئين الفلسطينيين غير قابل للتصرف في العودة إلى أوطانهم بموجب قرار الأمم المتحدة 194.

واعتبرت أن التشريع الصادر عن المحكمة العليا للولايات المتحدة والمناهض لحركة BDS غير دستوري، على اعتبار أن نشاطها لا يعادل معاداة السامية، وطالبت الوثيقة بإنهاء الحصار غير القانوني واللاإنساني المفروض على قطاع غزة.

وطالبت الوثيقة بإدانة "جميع الإجراءات الهادفة إلى تغيير التكوين الديمغرافي للمناطق الفلسطينية ووضعها منذ عام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية، وأيضاً بناء المستوطنات والاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل وتشريد المدنيين الفلسطينيين، بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334.

يجب سحب اعتراف الولايات المتحدة بضم إسرائيل لأي أراضٍ محتلة منذ عام 1967، و إعادة السفارة الإسرائيلية إلى تل أبيب.

وشددت الوثيقة على ضرورة إعتبار قانون الدولة القومية الإسرائيلي لعام 2018، قانون عنصري، ونوهت إلى قرار مجلس النواب رقم 2407، الداعي إلى "تعزيز حقوق الإنسان للأطفال الفلسطينيين الذين يعيشون تحت قانون الاحتلال العسكري الإسرائيلي.

Loading...