أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:52 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

عشائر الخليل تصدر بيانات تدعو إلى عدم التجمعات

حاجز للامن الفلسطيني
حاجز للامن الفلسطيني

دعت عشائر محافظة الخليل، اليوم الثلاثاء، إلى عدم التجمعات، وخاصة في الأفراح والأتراح، والالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية، للحد من تفشي جائحة كورونا في المحافظة.

وقد دعت كل من عائلة القواسمي، وعمرو، وسلهب التميمي، وعابدين، وأبو سنينة، ومجلس إصلاح محلة الشيخ، في بيانات منفصلة، أبناءها وأبناء المحافظة إلى عدم التجمع في الأفراح والأتراح والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، في ظل تزايد عدد الإصابات بالفيروس في فلسطين، تحديدا في الخليل.

وأشارت عائلة القواسمي في بيانها، إلى "أن عائلتنا وبالتشاور مع عناوينها ورجالاتها، ارتأت اقتصار المناسبات الاجتماعية على أفراد الأسرة الواحدة والمقربين جداً لها، والحد بشكل كبير من التجمع في الأفراح والأتراح، وان كافة أفراح العائلة ستقتصر على أفراد الأسرة فقط، على أن يتم تأجيل أشكال الفرح إلى ما بعد الوباء، وأن لا تقام بيوت عزاء بعد الدفن".

ودعت العائلة جميع العائلات باقتصار مشاركتها في المناسبات الاجتماعية على أقلّ عدد ممكن، أو تأجيلها، وذلك انطلاقا من أن المسؤولية لا تتجزأ، وحماية لأنفسنا ولأهلنا وأبناء شعبنا ووطننا المبارك.

من جهتها، أصدرت عائلة عمرو بيانا، دعت فيه أبناءها إلى عدم تنظيم الأفراح، واقتصارها فقط على المراسم المحدودة جدا، واقتصار مراسم العزاء على المقابر، وضمن وسائل السلامة والوقاية، وعدم المشاركة بأية أعراس لأي كان، والاكتفاء بتقديم التهاني عبر الاتصال، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت عائلة عمرو على ضرورة الالتزام الكامل بكافة التوجيهات الصحية، انطلاقا من المسؤولية المجتمعية، داعية جميع العائلات في المحافظة إلى الحذو حذوها.

من جانبها، دعت عائلة سلهب التميمي أبناءها إلى الحد بشكل كبير من التجمع في الأفراح والأتراح، وأن تقتصر كافة أفراح العائلة على أفراد الأسرة فقط، وبأن يقتصر العزاء على المقابر فقط.

وأكدت العائلة أن هذه الإجراءات جاءت استناداً للشعور بالمسؤولية المجتمعية وبالواجب الوطني، والمجتمع المحلي، داعية العائلات إلى اقتصار المشاركة بالمناسبات الاجتماعية على أقلّ عدد ممكن أو تأجيلها.

كما وأصدرت عائلة عابدين بيانا، ارتأت فيه اقتصار المناسبات الاجتماعية على أفراد الأسرة الواحدة والمقربين جداً لها، والحد بشكل كبير من التجمع في الأفراح والأتراح.

ودعت كذلك عائلة أبو سنينة ابناءها وأبناء محافظة الخليل عامة إلى الالتزام بسبل الوقاية، واقتصار الأفراح على أضيق الأطر، والتعزية في المقابر، وعدم تلبية أي دعوة خارج هذه الحدود.

كما وجه مجلس إصلاح محلة الشيخ في الخليل نداء في بيانه، يدعو إلى وجوب التقيد بجميع التوصيات الصادرة عن الدوائر الصحية والأمنية بهذا الخصوص، بإلغاء حفلات الزواج، وكذلك المآتم، والاكتفاء بالتهنئة أو التعزية عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، والالتزام بوضع الكمامات، وعدم المصافحة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، داعية كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال إلى عدم الاختلاط، والالتزام بالمنازل.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد دعا في الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، يوم أمس، وجهاء العشائر ورجالاتها وممثلي العائلات في كافة أرجاء الوطن إلى تبني ميثاق شرف ملزم يمنع الأعراس وبيوت العزاء، لحين انتهاء أزمة "كورونا" التي باتت تشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين.

Loading...