أوقات الصلاة
الفجر 4:31 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 8:57 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اختتام ملتقى الابتكار والتحضير للملتقى الشتوي يبدأ اليوم

الملتقى الصيفي الأول للابتكار العلمي
الملتقى الصيفي الأول للابتكار العلمي

اختُتمت يوم الخميس الفائت، فعاليات الملتقى الصيفي الأول للابتكار العلمي بطريقة افتراضية والأول من نوعه بالتعاون مع أعضاء المجلس الاستشاري لمبادرة إبتكر، والذي استمر على مدى ستة أيام، وشاركت فيه نخبة تكونت من أكثر ستين طالباً وطالبة من صفوف السابع وحتى العاشر من الطلبة الفلسطينيين المبتكرين من مختلف محافظات الوطن، وبمشاركة فاعلة من أولياء أمورهم.

وقد تضمن الملتقى فعاليات افتراضية تم من خلالها تدريب الطلبة وفق برنامج متنوع ومكثف كواحة للروبوت والبرمجة والذكاء الاصطناعي والتعلم باللعب والريادة والابتكار وتعزيز الهوية الوطنية.

وكان د. طلال أبو غزالة الرئيس الفخري للمبادرة والذي أعلن إطلاق المبادرة والملتقى الصيفي، قد أكد في كلمته على أن شعبنا الذي أبدع في كافة المجالات وفي مقدمتها مقاومة الاحتلال قادر على الإبداع والابتكار وصناعة المعرفة وتطويرها والتي تمثل أكبر مصدر للثروة، وأن التعليم يجب أن يهدف إلى الابتكار.

من جهتم، عبر أولياء الأمور والطلبة عن مدى رغبتهم بتكرار مثل هذا الملتقى في أقرب وقت نظراً لما أثاره من شغف علمي لدى الطلبة، الذين أبدوا تميزاً غير مسبوق في التفكير العلمي والابتكاري بالإضافة إلى الالتزام والمشاركة الفاعلة التي فاقت تصور الجميع.

ومن جهته، عبر د. صبري صيدم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ممدوح وجميلة صيدم للإبداع والتنمية والمنسق العام لمبادرة "إبتكر"، عن سعادته اللامحدودة بما أظهره الطلبة من قدرات فاجأت الجميع، مؤكداً على البدء بالإعداد الفوري، واعتباراً من اليوم، للملتقى الشتوي في جامعة الاستقلال، بعد أن كان هذا الملتقى فرصة نادرة لبناء نواة وطنية فلسطينية للاهتمام بتشجيع واحتضان ورعاية ثقافة الابتكار لدى اليافعين بجهود مباركة من شركاء المبادرة، مؤكداً على أن هذا الملتقى يمثل بداية البداية لانطلاقة مستمرة للاستثمار في أهم الموارد البشرية الفلسطينية والتي أكد على أهمية الوصول إليها ليس في كافة أرجاء الوطن فحسب، بل إلى كافة أمكان تواجدهم في العالم.

وفي الخاتمة، قدم صيدم شكره لكافة المؤسسات الشريكة في هذا الحدث الفريد من نوعه، والتي شملت مجموعة طلال أبو غزالة، صندوق الاستثمار الفلسطيني، الاتصالات الفلسطينية، أوريدو، النيزك، إنجاز فلسطين، مؤسسة شِيَم، المجلس الأعلى للإبداع والتميز، مجموعة إيكوتي القانونية، راية أف أم وجامعة الاستقلال.

Loading...