أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:33 PM
العشاء 8:56 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

فيديو:

ليان الصالحي عبر "راية": استثمار القدرات الذاتية طريق النجاح

برنامج عمرها
برنامج عمرها

حثت مستشارة الأعمال ليان الصالحي الأفراد الساعين لبدء أعمالهم الخاصة استثمار هذا الوقت الذي فقد فيه الكثيرون وظائفهم لتطوير مهاراتهم واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي شبه معدومة التكلفة، لطرح خدماتهم، وتقديم أنفسهم كأصحاب هذه الخدمة أو السلعة.

وقالت الصالحي  خلال مشاركتها عبر "سكايب"، في برنامج "عمرها" عبر أثير اذاعة "راية"  ضمن برامج  أن فكرة الأمان الوظيفي بعد أزمة فيروس كورونا لم تعد موثوقة، مستعرضة تجربتها مع مهارات تسويق الذات وبناء علاقات اقتصادية في السوق، خاصة خلال ظروف البطالة وركود السوق التي فرضتها جائحة كورونا.

وأوضحت الصالحي إنه وبرغم قصر رحلتها في هذا المجال إلا أنها ارتأت أن تؤسس عملا خاصا بها في مجال استشارات الأعمال، لأن الشباب يتوجهون بشكل دائم إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات المختلفة بخصوص هذا المجال، لكنهم لا يجدون قنوات متخصصة توفر هذه المعلومات بشكل موثوق ودائم.

وأضافت أنها تستهدف من مشروعها "بزنس وذ ليان"، تقديم استشارات الاعمال للشركات الناشئة الصغيرة، التي لا تستطيع تحمل تكاليف الحصول على هذه الاستشارات من الشركات المتخصصة الكبيرة.

وبينت الصالحي أهم الخطوات في التسويق للذات ودخول منافسة السوق، خاصة في مجال الأعمال الذي يعتمد على التسويق الذاتي، قائلة: "إن الأفراد يجب أن يدركوا نقاط قوتهم، وماذا يستطيعون أن يقدموا، ثم يجب أن يحددوا جمهورهم المستهدف لهذه الخدمات ومواصفاته بالتحديد، وأيضاً من المهم تحديد الوسيلة التي سيقدم من خلالها هذه الخدمة أو السلعة باختلافهما

يذكر أن الصالحي خصلت على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات الكهربائية في الأردن، لكنها اختارت التوجه لعالم الأعمال، وبدأت فيه كشريك مؤسس في شركة استشارات أعمال للشركات الناشئة، لتنفصل بعد ذلك في عملها الخاص.

لمشاهدة الحلقة:

 

 

Loading...