الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطة النقد للبنوك: رواتب بلا خصومات

رئيس سلطة النقد
رئيس سلطة النقد

 أصدرت سلطة النقد، أمس الأحد، تعميما للبنوك، بصرف دفعة الراتب كاملة للموظفين، دون أية خصومات لحساب الأقساط المستحقة على القروض عن شهر حزيران.

وقالت سلطة النقد، في بيان، "أصدر محافظ سلطة النقد اليوم تعليمات للمصارف بصرف الدفعة المحولة من وزارة المالية لموظفي الحكومة كاملة دون أية خصومات من القسط المستحق لشهر حزيران 6/2020، وذلك كون القسط المذكور تم تأجيله بموجب التعليمات رقم (4/2020) بتاريخ 15/3/2020، والتي نصت على تأجيل سداد الأقساط للأشهر 3 و4 و5 و6/2020 للتخفيف من آثار الأزمة الصحية الناجمة عن فايروس كورونا".

وبحسب البيان، عبر محافظ سلطة النقد عزام الشوا عن أمله في انتهاء أزمة رواتب موظفي القطاع العام في أقرب وقت ممكن، مشدداً على أن "سلطة النقد والبنوك لن تتوانى في توفير التمويل اللازم للموظفين والحكومة للمساهمة في التخفيف من آثار الأزمة".

وتضمنت التعليمات، ايضا، السماح بتمديد ساعات الدوام خلال فترة صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية المتوقع البدء بها اعتبارا من صباح الثلاثاء، وكذلك السماح للمصارف بفتح أبوابها للجمهور الخميس وفقا لمقتضيات العمل وذلك لتسهيل حصول الموظفين والمستفيدين من مخصصات الشؤون الاجتماعية على مستحقاتهم.

وناشد الشوا المواطنين بضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي أثناء الفترة المقبلة، والتقيد بالإجراءات والبروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة والالتزام بها؛ بما يسهم في التخفيف نقل الوباء والحد من انتشاره.

Loading...