أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جيش الاحتلال يزعم إحباط هجوم لحزب الله

دخان يتصاعد من مكان الاشتباك
دخان يتصاعد من مكان الاشتباك

زعم جيش الاحتلال الاثنين، إحباط عملية لحزب الله اللبناني على الحدود، وذلك بعد وقت قصير من تبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

وذكر المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال أن "خلية مكونة من عدد من عناصر الحزب اجتازت الحدود لعدة أمتار قبل رصدها من الجيش وإطلاق النار باتجاهها دون وقوع إصابات في صفوف الجنود".

وقررت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إعادة الأمور إلى سابق عهدها، وفتح الطرق المغلقة والطلب من المستوطنين العودة للأوضاع المعتادة.

وقال مصدر في حزب الله لوكالة "الأناضول" إنه لا معلومات حتى اللحظة عن وقوع إصابات في صفوف عناصر الحزب خلال العملية، لقد توقف إطلاق النار منذ بعض الوقت، وأضاف أن الحزب سيصدر بيانا خلال ساعات.

وإسرائيليا، تضاربت الأنباء حول مصير خليّة حزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "لا يعرف وضعهم الصحّي"، أكّدت القناة 12 أنهم قتلوا، وذكرت القناة 13 أنهم تمكّنوا من العودة إلى لبنان.

وتبادل جيش الاحتلال وحزب الله اللبناني، إطلاق النار في مزارع شبعا الحدودية، وسط توتر تشهده المنطقة على خلفية مقتل مسؤول من الحزب بقصف إسرائيلي قرب دمشق قبل أيام.

وقال نتيناهو في تغريدات على حسابه في تويتر باللغة العربية: "سياستنا واضحة. لن نسمح لإيران بالتموضع عسكريا على حدودنا مع سوريا. لقد حددت هذه السياسة قبل سنوات ونتمسك بها بشكل متسق".

وأضاف نتنياهو: "لبنان وحزب الله يتحملان مسؤولية أي اعتداء ينطلق ضدنا من الأراضي اللبنانية".

وقال شهود عيان إنهم رأوا دخانا يتصاعد وسمعوا أصوات انفجارات من منطقة مزارع شبعا.

 

Loading...