الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تقرير: نجاة نجل الامين العام لحزب الله من محاولة اغتيال في بغداد

حسن نصر الله
حسن نصر الله

نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن مسؤول في فيلق قدس التابع لحرس الثورة الايراني كشف لها ان ابن الامين العام لحزب الله، جواد نصر الله نجا قبل ثلاثة اسابيع من محاولة اغتيال، وذلك بعد وصوله لنقل رسالة من والده الى زعماء قوات الحشد الشعبي في العراق. وقام جواد أولا بنقل رسالة سرية من والده الى قائد فيلق القدس في طهران وبعدها جاء الى بغداد.

ووفقا للمسؤول، نصر الله الابن، الذي لم يشغل في السابق اي منصب سياسي، سافر 3 اسابيع الى طهران وهو يحمل رسالة خاصة من والده الى القائد الايراني الاعلى علي خامنئي. وقال المسؤول ان قائد فيلق القدس اسماعيل قاني، طلب من نصر الله الا ينقل رسائل حساسة الى القيادة الايرانية، الا من خلال اشخاص يثق بهم، وذلك بسبب الاختراقات لاجهزة مخابرات امريكية واسرائيلية. 

التقرير لم يتضمن تفاصيل حول فحوى الرسالة التي تم نقلها عن طريق جواد نصر الله، لكن وفقا للمسؤول، فان نصر الله اجتمع مع عدد من المسؤولين الايرانيين قبل سفره الى ايران، لنقل الرسالة من والده الى زعماء قوات الحشد الموالية لايران. ايضا زار جواد نصر الله كربلاء والنجف، وحاول تنسيق لقاء مع الزعيم الشيعي الكبير علي السيستاني. 

وقالت الصحيفة ان جواد نصر الله اجتمع مع زعماء "الحشد الشعبي" في العراق، لكن الموكب الذي كان يسافر بها تعرض للهجوم قبل اجتماعه مع الزعيم السيستاني، حيث تعرض لإطلاق نار من سيارة كانت تلاحقه بمنطقة الجادرية في بغداد، ولاذت السيارة بالفرار، مما استدعى نقل نصر الله إلى البصرة ليعود إلى طهران ومنها عبر طائرة إلى سوريا، ثم برا إلى بيروت التي وصل إليها قبل يومين. 

Loading...