أوقات الصلاة
الفجر 5:26 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:34 PM
المغرب 6:04 PM
العشاء 7:20 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مصدران فلسطيني وأوروبي ل"راية": لا تقدّم في أزمة المقاصة

رواتب الموظفين
رواتب الموظفين

خاص- راية- ادهم مناصرة

نفى مصدر في السلطة الفلسطينية وآخر أوروبي لـ"راية" وجود أي حلحلة لأزمة المقاصة حتى اللحظة، حيث أشارا بشكل متطابق أن الوضع المالي الحكومي لا زال في إطار "الترقيع".

وبين المصدر الأوروبي في اتصال هاتفي أجراه معه الزميل أدهم مناصرة أن السلطة لم ترجع إلى الاتحاد الأوروبي الذي حاول أن يتوسط قبل شهرين بالموضوع، وبالتالي لم يطرأ اي جديد في الملف، مبينا أن الاتحاد الأوروبي سيقدم خلال الفترة القادمة آخر دفعة من المساعدات لتمكين السلطة من دفع نصف راتب، لكنه يوضح أنه هذا ليس حلا ما دامت أزمة المقاصة مستمرة.

أما المصدر الحكومي الفلسطيني فقد شدد على أنّ مشكلة المقاصة ليست تقنية او فنية حتى يتم الحديث عن دولة عربية او غربية لتكون وسيطاً في تسلم أموال المقاصة، وإنما الأزمة ناتجة عن قرار سياسي فلسطيني، مشيراً إلى رفض السلطة أي شرط إسرائيلي بالعودة إلى اجتماع اللجان الأمنية المشتركة في مقابل العودة إلى تسلّم أموال المقاصة.

ولا يُعرف إن كان هناك أي اتصالات فلسطينية-إسرائيلية ثنائية بعيداً عن الإعلام لحل أزمة المقاصة، لكن ما هو مؤكد هو أن الإتحاد الأوروبي نفى لـ"راية" أن يكون هناك أي تقدم معلوم، وأن السلطة لم تفتح الموضوع مع الاتحاد منذ فترة.

Loading...