أوقات الصلاة
الفجر 5:26 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:34 PM
المغرب 6:04 PM
العشاء 7:20 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

التعايش مع الفيروس

172 اصابة بكورونا بين طلبة التوجيهي.. العام الدراسي في موعده

طلبة الثانوية العامة في الخليل
طلبة الثانوية العامة في الخليل

خاص- راية 

قال منسق لجنة الطوارئ في وزارة التربية والتعليم  أيوب عليان إن الحكومة ستصدر في جلستها الأسبوع المقبل قرارها الفيصل والنهائي بشأن بدء دوام المدارس للعام الدراسي الجديد

 وأوضح عليان لـ"راية" ان الوجهة هي بدء الدوام الدراسي في موعده المقرر في السادس من الشهر المقبل؛ لأنه لا بد من التعايش مع فيروس كورونا بمعنى استمرار العملية التعليمية بموازاة إجراءات الوقاية من الفيروس.

وبين عليان ان 172 اصابة بفيروس كورونا سجلت في صفوف طلبة الثانوية العامة في اول اسبوعين من عودتهم للمدارس مشيرا الى ان  معظم اصابتهم كانت من خارج اسوار المدرسة.

واكد عليان ان ترتيبات الوزارة تجري لافتتاح العام الدراسي في موعده مع الالتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية الخاصة للحد من تفشي كورونا بين الطلبة.

وشدد منسق  لجنة الطوارئ في التربية على ان الاستمرار في اغلاق المدارس وادعاء انها سبب انتشار الفيروس يشكل عامل محبط للطلبة كونهم بحاجة ماسة للعودة الى مدارسهم.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد اعلن ان  القرار حول إدارة العملية التعليمية في المدارس، سيصدر بعد أن تنهي وزارة التربية والتعليم اجتماعاتها وتنسيقها مع خبراء وزارة الصحة.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة صرحت الثلاثاء ان اللجنة المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم وضعت خطة لحماية الطلاب والمعلمين مضيفة ان نجاح هذه الخطة او فشلها يعتمد على التزام المواطنين باجراءات الوقاية والسلامة والتباعد.

Loading...