الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حمّل الاحتلال المسؤولية

هنية: غزة تواجه 3 تحديات كبرى في وقت واحد

هنية: غزة تواجه 3 تحديات كبرى في وقت واحد

أعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، أن قيادة حركته تجري اتصالات مع العديد من الأطراف والجهات وخاصةً مصر وقطر والأمم المتحدة وتركيا، من أجل الوقوف مع أهل غزة وتعزيز صمودهم في مواجهة التحديات الحالية وخاصةً مع أزمة فيروس كورونا.

وبين هنية في تصريح صحفي وزعه مكتبه، أن قيادة حماس في الداخل والخارج تتابع وتضع الخطط للتعامل مع كل التطورات الجارية على صعيد الأوضاع في قطاع غزة، خاصةً وأنه يواجه ثلاثة تحديات كبرى في وقت واحد.

وقال هنية: "إن أول هذه التحديات هو الحصار وتداعياته على المواطنين، ومن ثم التحدي الجديد المتمثل بظهور حالات مصابة بفيروس كورونا خارج مراكز الحجر الصحي وما تتطلبه من جهود وإمكانات مكثفة لمحاصرة الوباء والسيطرة عليه، فضلاً عن التحدي الثالث من مواجهة الاعتداءات المتكررة للاحتلال والجبهة الساخنة مع العدو، وما يترتب على هذه التحديات من تأثيرات على الأوضاع الإنسانية والمعيشية في القطاع".

واعتبر هنية، أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن الأوضاع في قطاع غزة، وعليه إنهاء الحصار كليًا، ووقف العدوان، وإدخال جميع المستلزمات الصحية والطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، "نعبر عن ثقتنا العالية بالإخوة المسؤولين في القطاع، والذين نجحوا في حماية غزة من الكورونا التي اجتاحت وما زالت دول العالم طيلة الشهور الماضية، ووصول الفيروس إلى داخل القطاع كان أمرًا متوقعًا، وسوف يتم التعامل بما يلزم".

وتابع، "إن الحركة بكل مكوناتها وأماكنها في الداخل والخارج وبالتعاون مع جميع فصائلنا ومكونات شعبنا وأمتنا تقف إلى جانب أهلنا في القطاع، وتبذل كل الجهود لتخطي هذه الأوضاع الراهنة".

وأشاد هنية بجميع الطواقم العاملة والجهود الاستثنائية التي تقوم بها خلية الأزمة التي تتابع الأوضاع الراهنة، وخاصةً وزارتي الصحة والداخلية ومختلف الجهات الأخرى التي تعمل على قدم وساق وعلى مدار الساعة.

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس، سكان القطاع إلى التحلي بالهدوء، والالتزام بالتعليمات ورباطة الجأش، والثبات المعهود عليهم، والقدرة العالية في مواجهة الصعاب، كما قال.

Loading...