الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تركيا تعلن القبض على زعيم داعش في البلاد

داعش
داعش

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ألقت القبض على زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في البلاد، واتهمه بالتخطيط لشن هجمات على أماكن سياحية وزعماء سياسيين.

وذكر صويلو في تغريدة على تويتر: "تم اعتقال أمير داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) في تركيا وبحوزته مخططات مهمة وتم احتجازه".

وتم اعتقال المواطن التركي، المعروف باسم محمود أوزدن، في أضنة (جنوب)، وفق ما أعلن صويلو للصحفيين في وقت لاحق، دون أن يحدد تاريخ اعتقاله. وأضاف أنه "كان على اتصال دائم بعناصر داعش في العراق وسوريا". 

ونشرت وسائل إعلام تركية صورا للمشتبه به وهو رجل في مقتبل العمر وله لحية كثيفة ويرتدي نظارات.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية أن المشتبه به نُقل إلى اسطنبول ثم وضعته محكمة في الحبس الاحتياطي وأودع الاثنين في سجن سيليفري، على أطراف العاصمة التركية. وأشارت الوكالة إلى أن اعتقال عضو آخر مشتبه به في تنظيم الدولة الإسلامية ساعد في اقتفاء أثره. 

ويشتبه في أن أوزدن قام بتنسيق العديد من الخطط لشن هجمات على أماكن رمزية، مثل كنيسة آيا صوفيا في اسطنبول، والتي تم تحويلها إلى مسجد الشهر الماضي، ولكن أيضًا ضد سياسيين، بحسب الوكالة.

وأصبحت تركيا نفسها هدفًا لتنظيم الدولة الإسلامية، بعد اتهامها بالسماح للجهاديين لسنوات عديدة بالذهاب إلى سوريا المجاورة.

 

الأوسمة
Loading...