الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال ساعات

قناة عبرية: ترامب سيعلن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين

ترامب خلال الاعلان عن اتفاق التطبيع بين إسرائيل والامارات
ترامب خلال الاعلان عن اتفاق التطبيع بين إسرائيل والامارات

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب سيعلن تطبيع العلاقات الإسرائيلية البحرينية "خلال ساعات"، موضحة أن ولي العهد البحرينيّ، سيحضر حفل توقيع اتفاقية "السلام" بين الإمارات وإسرائيل في واشنطن حيث سيُعلن عن هذه الخطوة.

وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية، إن هناك تقدم كبير في اتصالات التطبيع بين إسرائيل والبحرين، مشيرة إلى أن الرئيس الأميركي قد يصدر إعلانا حول هذا الموضوع خلال الساعات القادمة.

وذكرت، نقلًا عن مصدر وصفته بالمطّلع على التفاصيل، أن "الرئيس الأميركي سيعلن أن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، ونجل ملك البحرين، سيحضر حفل توقيع اتفاقية السلام مع الإمارات (بين الإمارات وإسرائيل)، ويعزز التطبيع مع إسرائيل".

وبحسب موقع "واللا" فإن مستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، قد ألقى اليوم الجمعة، كلمة خلال مؤتمر في هرتسليا، ذكر فيه أنه "يعتقد أن دولًا عربية أخرى غير الإمارات، ستوقع اتفاقية لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل".

وقال أوبراين: "نعتقد أن المزيد من الدول العربية والإسلامية ستتبع قريبا خطى الإمارات وتطبيع العلاقات مع إسرائيل"، بحسب الموقع.

وتأتي تصريحات أوبراين، بعد تصريحات شبيهة كان ترامب، قد أدلى بها الليلة الماضية، قائلا إن دولة أخرى قد تنضم قريبًا إلى الاتفاق السياسي الموقع بين إسرائيل والإمارات.

من جهته، قال المراسل السياسي لموقع "واللا" الإسرائيليّ، باراك رافيد، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "مسؤولين عربا وإسرائيليين" قالوا له، إن هناك "تقدما كبيرا في محادثات التطبيع بين إسرائيل والبحرين".

وذكر رافيد في التغريدة ذاتها، أنه "قد يتم نشر إعلان أميركي حول هذا الموضوع خلال الساعات القادمة".

وحاولت إدارة ترامب التي من المتوقع أن تستضيف حفل توقيع الاتفاق، الثلاثاء المقبل، إلى جانب وفود إسرائيلية وإماراتية؛ إقناع دول خليجية أخرى، مثل البحرين وعمان، بالانضمام إلى التطبيع مع إسرائيل.

Loading...