الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعوى تتهم فيس بوك بتشغيل كاميرات إنستجرام دون علم المستخدمين

تطبيق الانستجرام
تطبيق الانستجرام

أقامت مستخدمة لتطبيق الصور الشهير "إنستجرام"، دعوى قضائية هذا الأسبوع على شركة فيس بوك لاتهامها بالتجسس على المستخدمين، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، نقلا عن موقع  "إندبندنت" البريطانية. 

وقالت بريتني كونديتي، صاحبة الدعوى القضائية، بنص الدعوى المرفوعة أمام محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية بالولايات المتحدة: "إنستجرام كان يجمع بيانات ثمينة وقيمة عن مستخدميه، والتي لم يكن ليصل إليها سوى من خلال تشغيل الكاميرات عن قصد".

ولاحظ عدد من مستخدمي إنستجرام أثناء استخدامهم للتطبيق، خلال شهر يوليو، أن الرمز الخاص بخدمة FaceTime على هواتفهم كان يحمل اللون الأخضر، وهو ما يعني أن الكاميرا كانت تعمل دون علمهم.

ومن جانبها، نفت شركة فيس بوك الادعاء وأرجعت ما لاحظه عدد من المستخدمين إلى "خلل" تسبب في تنبيه المستخدمين بشكل خاطئ من أن تطبيق إنستجرام يستخدم الكاميرات بهواتف آيفون. 

وفي وقت سابق، كشفت مجموعة من الإحصائيات عن بلوغ إيرادات موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، إلى أكثر من ربع إيرادات موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك".

وأوضحت النتائج، أنه تم جلب نحو 20 مليار دولار من عائدات الإعلانات على "انستجرام" خلال عام 2019، بذلك يتفوق موقع تبادل الصور والفيديوهات على المبيعات الإعلانية لـ"يوتيوب" و"جوجل" أيضًا، وفقًا لموقع "bloom berg" الأمريكي.

يتدفق المعلنون على التطبيق عقب تباطؤ نمو المبيعات على "فيسبوك"، لذلك لم تكشف إدارة "فيسبوك" عن إيرادات "انستجرام" بشكل منفصل في تقارير أرباحها، معلنة أنه مجرد واحد من التطبيقات التابعة لها فقط.

 

Loading...