الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:42 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو يستعرض مع ولي عهد البحرين "مجالات التعاون"

ملك البحرين
ملك البحرين

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، مع ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة وبحث معه التعاون المشترك والتطورات الأخيرة في المنطقة، وتعتبر هذه أول محادثة علنية بين نتنياهو وولي العهد البحريني منذ إعلان المنامة تطبيع العلاقات مع إسرائيل. 

وأكد ولي عهد البحرين لنتنياهو على أهمية تعزيز الأمن والسلم الدولي ومواصلة الجهود الداعمة للسلام والاستقرار والازدهار، مشيرا آل خليفة إلى أن توقيع مملكة البحرين إعلان تأييد السلام مع اسرائيل يعزز من ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة. وبحسب ما جاء في وكالة البحرين الرسمية بنا "جرى استعراض مجالات التعاون الثنائي في إطار إعلان تأييد السلام بين البلدين وعدد من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وتدير إسرائيل مكتب مصالح في مملكة البحرين لتعزيز التحركات الاقتصادية والسياسية في المنطقة، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة التي قالت إن النشاط بدأ في مطلع العقد الماضي والآن هناك نية لتسريع وتيرة العمل بشكل كبير حتى يتحول المكتب الى سفارة إسرائيل في المنامة عاصمة البحرين.

وقال سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة، في محادثة مع كبار المسؤولين السابقين في الإدارة الأميركية الذين شاركوا في المفاوضات مع إسرائيل، إن العلاقة ستكون مفيدة لكلا الجانبين لفترة طويلة جدا، وفي ذات السياق، هناك تكهنات متزايدة بأن السودان سيكون الدولة التالية التي تتوصل إلى اتفاق تطبيع مع إسرائيل، ومن الامتيازات التي ستحصل عليها الخرطوم حذفها من القائمة السوداء للدول المؤيدة للإرهاب التي صاغتها الإدارة الأميركية.

Loading...