الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فرنسا: تعليق إسرائيل لضم أراض فلسطينية "يجب أن يتحول لقرار نهائي"

وزير خارجية فرنسا
وزير خارجية فرنسا

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الخميس، على ضرورة "أن يصبح تعليق إسرائيل لضم أراض فلسطينية قرارا نهائيا"، وشدد على أن لا بديل عن "حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي."

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي بعد اجتماع لوزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا ان اتفاقات السلام الأخيرة مهمة جدا لتحقيق الاستقرار في المنطقة و"نحن مصممون على تحقيق الاستقرار الإقليمي". وأشار لو دريان، إلى أن اتفاقات السلام بين البحرين والإمارات وإسرائيل تحقق الاستقرار.

ومن جهته رحب وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس "باتفاقات السلام بين البحرين والإمارات وإسرائيل". وقال: "بالإمكان توظيف اتفاقات السلام لحل الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي".

بدوره، اعتبر وزير خارجية مصر، سامح شكري، أن اتفاقيات السلام بين البحرين والإمارات وإسرائيل خطوة مهمة، مؤكدا على أهمية التوصل لحل شامل يلبي مطالب الشعب الفلسطيني. وقال: يجب استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، وحل الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي يكمن بإقامة دولة فلسطينية". وشدد على ضرورة "استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل"

من جهته، أكد وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، على أهمية حل الدولتين للصراع الفلسطيني والإسرائيلي. وقال: "السلام الشامل خيار استراتيجي للجميع. والجميع متفق على حل الدولتين كأساس للسلام في المنطقة".

وضم اجتماع الوزاري وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، ووزراء خارجية مصر سامح شكري، وفرنسا جان إيف لودريان، وألمانيا هايكو ماس، وممثلة الاتحاد الأوروبي سوزانا تريستال، الذين سيبحثون "سبل دعم العملية السلمية في الشرق الأوسط، بغية التوصل لسلام عادل وشامل ودائم في المنطقة".

Loading...