أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:28 PM
المغرب 4:56 PM
العشاء 6:12 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مؤسسة فاتن تحصل على قرض تنموي من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

مؤسسة فاتن

حصلت مؤخراً الفلسطينية للإقراض والتنمية ( فاتن )  على قرض تنموي بفائدة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD وقيمته 3 ملايين دولار امريكي .

حيث سيساعد قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مؤسسة فاتن على زيادة التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في فلسطين خاصة في قطاع الزراعة ، كما تم تقديم حزمة من المساعدات الفنية مع القرض الممنوح والتي ستساهم على تعزيز المهارات لدى مؤسسة فاتن على صعيد إدارة المخاطر ومكافحة غسل الأموال.

وقد تم عقد لقاء على نظام زووم جمع ما بين إدارة مؤسسة فاتن في رام الله وإدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من مكاتبها في كل من لندن وكندا والأردن ، حيث أشاد المتحدثين من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على الدور الريادي الذي تقوم به مؤسسة فاتن في فلسطين وسمعتها الموثوق بها عالمياً ، ومواكبتها لأعلى المعايير العالمية في مجالي الحوكمة والعناية بالزبائن .

بدوره، أشاد تيسير الزبري، رئيس مجلس إدارة فاتن ، بالعلاقة الجديدة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خاصة وأنه أحد أذرع التنمية والإستثمار العاملة في فلسطين.

كما أثنى أنور الجيوسي مدير عام مؤسسة فاتن ، على الجهود الكبيرة التي تم بذلها من كلا الطرفين لتتوج بحصول فاتن على القرض وهي أول مؤسسة إقراض في فلسطين تحصل على تسهيلات من هذه الجهة ، كما نوه الى أن الحصول على هذا القرض سوف يعزز من عمل فاتن في التوجه نحو تطوير عملياتها تجاه المستفيدين وموظفيها.

كما أشار الجيوسي الى أن القطاع الخاص يمثل شريحة كبيرة من الاقتصاد المحلي الفلسطيني ولكن إمكانية حصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة على التمويل لا يزال محدودًا بالأخص مع ظهور حاجة ماسة إليه حاليًا للتخفيف من الأثر الاقتصادي لأزمة جائحة كورونا.

من الجدير ذكره، أن مؤسسة فاتن تأسست عام 1999 كشركة خاصة غير ربحية، وحصلت على ترخيص ومراقبة من قبل سلطة النقد الفلسطينية في عام 2014 ، وهي أكبر مؤسسة تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة عاملة في هذا القطاع في الضفة الغربية وغزة بحصة سوقية تبلغ 39٪ ومن خلال 37 فرع.

كما تبلغ استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة ، بمشاريع قائمة ما قيمته 19 مليون دولار أمريكي ، وذلك منذ العام 2017 وحتى الآن.

 

Loading...