الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ترامب يهدد إيران برد غير متوقع والأخيرة ترد

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الجمعة، رسالة إلى إيران، محذرا إياها من "التلاعب بالولايات المتحدة الأمريكية".

وقال ترامب في مقابلة إذاعية مباشرة: "إذا قامت إيران بالعبث معنا، إذا فعلت شيئا سيئا لنا، فسنرد بأشياء لم يتم القيام بها من قبل"، متوقعا أن تبرم إيران اتفاقا نوويا جديدا مع الولايات المتحدة إذا فاز في انتخابات 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأضاف: "إذا فزت، سيكون لدينا صفقة كبيرة مع إيران في غضون شهر واحد". وأضاف: "وهم يعرفون أنهم إذا فعلوا أي شيء ضدنا، فسوف يدفعون الثمن ألف ضعف".

من جهتها، توعدت إيران الولايات المتحدة بـ"الرد على جرائمها"، في معرض تعليقها على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة الموجهة ضد طهران.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، في تغريدة نشرها اليوم السبت على حسابه في "تويتر"، على أن الشعب الإيراني "لا يخشى من الخطاب البلطجي الذي يمارسه نظام الولايات المتحدة المهزوم والخارج عن القانون".

وذكر الدبلوماسي أن الشعب الإيراني لن يدخر أي جهد للدفاع عن عزته، مضيفا: "نحن من يختار أسلوب الرد على جرائم الولايات المتحدة، بما في ذلك عقوباتها السادية والاغتيال الإجرامي للجنرال قاسم سليماني، وهو العدو رقم واحد لتنظيم داعش".

ويأتي ذلك ردا على تهديد ترامب في مقابلة إذاعية بـ"فعل ما لم يفعل من قبل لإيران إذا عبثت بالولايات المتحدة"، وذلك باستخدام عبارة غير لائقة.

Loading...