الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تركيا: اعتقال فلسطيني بتهمة التجسس لصالح الإمارات العربية المتحدة

تركيا
تركيا

اعتقلت السلطات التركية فلسطينيا من غزة للاشتباه في قيامه بالتجسس لصالح الإمارات العربية المتحدة، الخصم الإقليمي لأنقرة، بحسب قناة تي آر تي وورلد التركية الرسمية، اليوم الثلاثاء، وأفادت وسائل إعلام تركية أن أحمد الأسطل (45 عاما) الذي عمل في الصحافة، متهم بالتجسس على المعارضين العرب في المنفى بتركيا، وتزويد الإمارات بمعلومات عن التطورات السياسية في تركيا.

ويحمل الأسطل وثيقة سفر أردنية ويعيش في تركيا منذ العام 2013. وفي 25 أيلول/سبتمبر، قالت عائلته في غزة في بيان نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي إنه اختطف، بعد أربعة أيام من اختفائه غير المبرر في تركيا. 

وردت عائلة الأسطل في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، على الاتهامات التركية بشأن أحمد بالتجسس لصالح الإمارات، مؤكدة في بيان أن المعلومات التي أوردتها أجهزة الأمن التركية كاذبة وعارية من الصحة ولا أساس لها. وقال حسام، شقيق الصحافي أحمد الأسطل، إن أخاه اختطف قبل شهر على يد المخابرات التركية التي أنكرت مراراً لمحامي العائلة علمها بمكانه، مشيرا إلى أن "المخابرات التركية اعترفت في وقت متأخر أمس الاثنين باعتقالها لشقيقه"، وأوضحت العائلة "إن أي اعتراف كان يمكن أن يدلي به بموجب لا يجوز الإكراه أثناء الاحتجاز.

وعرضت تركيا في 2019 جائزة قدرها 700 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال المسؤول الفلسطيني السابق محمد دحلان المقيم في الإمارات العربية المتحدة، وتتهم تركيا دحلان بالتورط في الانقلاب الفاشل لعام 2016، ولعب دور في اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول.

الأوسمة
Loading...