الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مبعوث ترامب: موضوع الضم لا زال قائما ولم ينزل من جدول الاعمال

ترامب
ترامب

قال افي بركوفتش المبعوث الخاص للرئيس الامريكي للسلام الى الشرق الاوسط  ومن ساهم بشكل كبير بابرام اتفاقات التطبيع بين اسرائيل والامارات والبحرين في حديثه مع اذاعة جيش الاحتلال ان "موضوع الضم لم ينزل من جدول الاعمال ولازال قائما- هذا امر يمكننا القيام به لاحقا وهو ليس موضوع لا نوافق عليه". 

وأوضح بركوفتش ان طاقم المفاوضات السياسية في الشرق الاوسط للرئيس ترامب يجري محادثات مع "خمس الى عشرة دول اضافية في العالم العربي بخصوص تطبيع العلاقات مع اسرائيل". وشدد بركوفتش انه تجري محادثات عميقة ومفصلة جدا بالخصوص وجميعها تعزز الهدف وقال: "السؤال هو ليس هل يمكن؟، انما فقط مسألة تتعلق بالتوقيت". 

وتطرق بركوفتش الى الاتفاقات مع البحرين والامارات، والتي كان شريكا فعالا بصياغتها وقال: "لا يوجد ادني شك ان زخما جلبته الامارات, هذا ادى لابرام الاتفاق مع البحرين- للحقيقة، تلقيت مكالمة منهم في اليوم الذي ابرمنا فيه الاتفاق مع الامارات حيث قالوا-نحن نريد ايضا". 

وعندما سئل عن الاتفاق حول طائرات F35 مع الامارات اوضح: "جميعا نعلم ان الاماراتيين على مدار سنوات طويلة ارادوا الحصول عليها، لكن هذا لم يكن جزءا من الاتفاق. هذا امر نحن ندرس القيام به، لكن هذا سؤال منطقي- هذا يمكن ان يحدث فقط ان تأكدنا ان الامر لا يشكل خطرا على امن اسرائيل".

Loading...