الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محافظة نابلس تصدر بيانا

مقتل مواطن في شجار بمخيم بلاطة

المواطن المتوفي هاني أبو رزق
المواطن المتوفي هاني أبو رزق

أعلنت محافظة نابلس صباح اليوم السبت، أنها أُبلغت من إدارة مستشفى رفيديا بوفاة المواطن حاتم أبو رزق من مخيم بلاطة متأثرًا بإصابته خلال شجار وقع بالمخيم.

وأوضحت المحافظة في بيان لها على صفحتها في فيسبوك، أنه حسب الأجهزة الأمنية فإن الوفاة نتجت عن إصابة ذاتية أثناء محاولته إلقاء عبوة متفجرة في الشجار الذي شهده المخيم فجر اليوم.

وصباح اليوم، أصدر محافظة نابلس تصريحا صحفيا بشأن الأحداث التي شهدها مخيم بلاطة، مؤكدا أن المحافظة مع الأجهزة الأمنية تتابع تداعيات الأحداث التي شهدها مخيم بلاطة الليلة وفجر اليوم والتي تطورت إثر شجار قديم لحد استخدام السلاح والاشتباك بين أطراف المشكلة والتي أسفرت عن وقوع 5 إصابات تم تحويلها إلى مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي بنابلس.

وأضاف المحافظ أن الأجهزة الأمنية تقوم في هذه الأثناء بتطويق المخيم ومحيط المستشفى لمنع تفاقم الأحداث أو تسجيل مزيد من الإصابات إثر حالة الاحتقان والاشتباك الأخيرة.

وأشادت محافظة نابلس بالجهود التي تبذلها فصائل العمل الوطني ولجنة الخدمات داخل المخيم لمساندة الأمن ومن أجل بذل ما يلزم لاحتواء الأحداث المقلقة، والتي أسفرت عن بث مشاعر الخوف والرعب في صفوف المواطنين خاصة الأطفال والنساء والشيوخ.

ولفت محافظ نابلس إلى أنه تم التشديد على ضرورة تكثيف العمل من أجل التحقيق في ملابسات هذه الأحداث بهدف ملاحقة مطلقي النار ومستخدمي السلاح غير الشرعي في ترهيب المواطنين، ومن ثم تقديمهم للقضاء بما يتماشى مع القانون وقرارات الرئيس المشددة والقاضية بملاحقة هذا السلاح وتغليظ العقوبات المفروضة على الجرائم المتعلقة بحيازة واستعمال الأسلحة النارية والاتجار بها وتصنيعها وتهريبها بصورة مخالفة للقانون.

Loading...