الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اخر مستجدات عملية الفرز في الانتخابات الامريكية

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

اجتاحت الاحتجاجات الولايات المتحدة مع تزايد التوتر بين مؤيدي ترامب وبايدن بسبب تضييق الهوامش في العديد من الولايات المتصارعة، وطالب مئات من مناصري ترامب بأن تتوقف عملية احتساب الأصوات وبتمكينهم من المشاركة في الفرز وذلك بعد أن كان ترامب قد أعلن عزمه على تقديم طلب لإعادة فرز الأصوات في هذه الولاية. 

وبحسب تقارير شبكة MSNBC، تم إيقاف فرز الأصوات في فيلادلفيا مؤقتا بعد أن طلب الحزب الديمقراطي من المحكمة العليا للولاية إلغاء قرار محكمة أيتعلق بمراقبي عد الأصوات. بالإضافة إلى ذلك، ذكرت شبكة CNN أنه حتى في ولاية بنسلفانيا، تم تعليق فرز الأصوات حتى يوم الجمعة.

وبحسب شبكة CNN، بعد فرز 98% من الأصوات في جورجيا، يتفوق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على خصمه الديمقراطي جو بايدن بنسبة 0.3%. وحصل ترامب على 49.5% من الأصوات في الولاية، مقابل 49.2% لبايدن. وفي ولاية بنسلفانيا أيضا، قام بايدن بتضييق الفجوة مع ترامب إلى 1.8 في المائة بعد فرز 92 في المائة من الأصوات، وحصل ترامب على 50.3% مقابل 48.5% لبايدن.

وأوضحت كذلك شبكة CNN أن فريق المستشارين الخاص بالرئيس ترامب نصحوه بالترشح مرة أخرى في عام 2024 إذا خسر الانتخابات الحالية، حيث أظهرت الانتخابات الرئاسية أن التيار الذي نشأ حول الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب أكبر وأكثر صلابة مما كان متوقعا وسيستمر بعد الانتخابات، مهما جاءت نتيجتها. ولم تتأثر شعبية رجل الأعمال السابق بإدارته المثيرة للجدل، بل لا يزال يحدث تعبئة كبيرة في صفوف اليمين أكثر من أي جمهوري منذ الرئيس الأسبق رونالد ريغان.

Loading...