الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منصة التواصل الاجتماعي تويتر تقيد المزيد من تغريدات ترامب

تويتر
تويتر

عمدت منصة التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى تقييد المزيد من تغريدات ترامب في الوقت الذي يتصارع فيه الرئيس الأمريكي مع المشرفين ضمن المنصة في محاولة لنشر مزاعم كاذبة حول تزوير الانتخابات المفترض.

وقال ترامب في إحدى التغريدات غير المصنفة:"منصة تويتر خارجة عن السيطرة، وأصبحت ممكنة بفضل الهبة الحكومية من القسم 230."

وتشمل التغريدات "المزاعم القائلة" بأن مراقبي الانتخابات منعوا من دخول محطتي الفرز في فيلادلفيا وديترويت وتضمنت تغريدتان كلاما من مقاطع تم بثها من المؤتمر الصحفي الأخير لترامب، حيث أدلى بمزاعم لا أساس لها تتعلق بتزوير الانتخابات.

وتمثل هذه الخطوة تصعيدا محتملا من المشرفين في تويتر، الذين اتبعوا سابقا نهجًا متساهلا في بث مقاطع الفيديو علنا.

وقال متحدث باسم منصة تويتر: إنها لن تتخذ أي إجراء ضد المؤسسات الصحفية التي تقدم تقارير عن مقاطع الفيديو المعنية، وستراجع التغريدات الفردية، ومن ضمنها البيانات، لتحديد هل يجب اتخاذ إجراء.

وأضاف: "يتماشى هذا الإجراء مع سياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا، وكما هو معتاد مع هذا التحذير، فإننا نقيد بشكل كبير التفاعلات مع هذه التغريدات."

وفي السياق اتخذت منصة تويتر، إجراء ضد إحدى تغريدات المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن. واعتبر أن التغريدات تمت من خلالها الإشارة الى ان بايدن الرئيس المنتخب، وان نائبته المرشحة كامالا هاريس على أنها نائبة الرئيس المنتخب، اعتبرها سابقة لأوانها، وقام بوضع إشارة على تلك التغريدات تفيد بأن فرز الأصوات لم ينته بعد، إضافة الى وضع رابط يكشف عن أحدث البيانات المتعلقة بالانتخابات. 

وعلى عكس تويتر، لم تحد فيسبوك بشكل واضح من التفاعل مع محتوى ترامب، فقد أضافت مربعات تحقق من الحقائق إلى جميع المشاركات التي نشرها ترامب منذ الانتخابات.

Loading...