الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحذير من استغلال نتنياهو ما تبقى من حكم ترامب لضم المستوطنات

نتنياهو وترامب
نتنياهو وترامب

 أصدرت حركة "السلام الآن" تقريرا موسعا حذرت فيه من استغلال حكومة بنيامين نتنياهو ما تبقى من حكم الرئيس الامريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، والقيام بضم عدد كبير من المستوطنات والبؤر الاستيطانية.

وقالت "السلام الان" في تقريرها: "منحت إدارة ترامب سلطة الولايات المتحدة لصالح المصالح الضيقة لمجموعة صغيرة ومتطرفة من المستوطنين ، وألحقت أضرارًا جسيمة بإسرائيل. نتوقع أن تكون الإدارة القادمة للرئيس المنتخب بايدن منتبهة للأغلبية الساعية للسلام في إسرائيل ولإعادة الولايات المتحدة إلى مكانتها كوسيط بناء لحل الدولتين ".

وبحسب التقرير فقد زاد عدد المخططات التي تم الترويج لها في المستوطنات 2.5 مرة مقارنة بالسنوات الأربع السابقة (تمت ترقية 26331 وحدة سكنية في المستوطنات في الأعوام 2017) 2020 مقابل 10331 وحدة سكنية في الأعوام 2013-2016.

كما وتضاعف عدد المناقصات في المستوطنات - تم طرح مناقصات لـ 2425 وحدة سكنية في المستوطنات مقابل 1164 وحدة سكنية في السنوات الأربع الماضية

وتم تصميم مشاريع البنية التحتية والطرق لإضافة مليون مستوطن آخر - في السنوات الأخيرة ، وبدأت الحكومة الإسرائيلية مشاريع البنية التحتية والطرق المصممة لتشكيل محور التنمية للمستوطنات باستثمار مليارات الشواقل.

واوضحت "السلام الان" أن حكم ترامب نتنياهو تسبب في تغيير قواعد اللعبة إلى الضم الفعلي، عبر السماح بمصادرة الأراضي وتطبيق قوانين الكنيست في الضفة الغربية ("من الاحتلال إلى الفصل العنصري" ) - وذلك عبر سلسلة من الآراء القانونية التي توافق على مصادرة الأراضي الفلسطينية خلافًا لأحكام ومواقف قانونية سابقة تمنع مصادرة الأراضي لصالح السكان المحتلين.

 

Loading...