الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اطلاق برنامج تدريب وتشغيل "مهندسين ومهندسات الجودة في قطاع الصناعات الانشائية"

اتحاد الصناعات الانشائية
اتحاد الصناعات الانشائية

اطلق اتحاد الصناعات الانشائية الفلسطيني برنامج تدريب وتشغيل "مهندسين ومهندسات الجودة في قطاع الصناعات الانشائية"، ويأتي ذلك بالتعاون مع مشروع  "فاينانس فور جوبز".

يهدف هذا البرنامج الى رفع قدرات مصانع الباطون الجاهز والإسفلت بشكل اساسي اضافة الى باقي قطاعات الصناعات الانشائية من خلال التركيز على ضبط جودة المواد الخام المستخدمة في عملية الانتاج وضبط جودة المنتج النهائي (باطون جاهز، اسفلت، اسمنت، حصمة، رمل، الخ).

حيث يستهدف البرنامج 80 مهندساً خريجاً عاطلاً عن العمل من كلا الجنسين في الضفة الغربية من تخصصي هندسة المواد والهندسة المدنية، من خلال اجراء تدريب مكثف لمدة30  يوم يتعلم خلالها المتدرب اهم الفحوصات الانشائية اللازمة والمواصفات الفلسطينية والعالمية وكيفية اجرائها بشكل عملي في مختبرات متخصصة.

هذا وبالإضافة الى تدريب لمدة شهرين على رأس العمل لاكتساب مهارات عملية من خلال مدربين ومختصين ذوي خبرة عالية في هذا المجال لخلق فرص عمل جديدة للمهندسين الخريجين وتقليل اعداد البطالة.
يذكر أن مشروع (توظيف المهندسين والمهندسات) مدعوم من شركة فاينانس فور جوبز للخدمات الاستشارية، المنفذة لبرنامج سندات الأثر الإنمائي الخاص بتوظيف الشباب في فلسطين، بتمويل من أربعة مستثمرين هم: صندوق الأستثمار الفلسطيني، والبنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك التنمية الهولندي، و"Palestine Invest" من خلال صندوق الاستثمار التشيلي-الفلسطيني (بذور الزيتون). مع العلم أن سندات الأثر الإنمائي هي برنامج تمويل بالنتائج، ساهمت في تصميمه مؤسسة "UK Finance Social"، والتي تستمر بتوفير النصيحة أثناء التنفيذ. يمول البنك الدولي نتائج التوظيف المستدام المتوقع تحقيقها من خلال هذه السندات، تدفع عند النجاح من خلال مشروع "التمويل بهدف خلق فرص عمل" (F4J)، والمنفذ من قبل شركة البدائل التطويرية (DAI) لصالح وزارة المالية الفلسطينية.

Loading...