الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركز نرسان يبدأ تنفيذ مشروع نساء بلا حقوق 

مركز نرسان يبدأ تنفيذ مشروع نساء بلا حقوق 

بدأ مركز نرسان الثقافي وبدعم من حكومة كندا تنفيذ مشروع نساء بلا حقوق، والذي يهدف إلى تمكين النساء والفتيات في مناطق يطا الريفية والبدوية والمسافر من الوصول إلى حقوقهن الأساسية والدفاع عنها.

ويعمل المشروع على بناء قدرات مجموعات نسوية من المناطق الريفية التابعة لمدينة يطا ومن التجمعات البدوية ومن مناطق مسافر يطا من خلال برنامج تدريبي في مواضيع تعزز من قدراتهم في الدفاع عن حقوقهن وتمكنهن من الوصول إلى صناع القرار والضغط على المسؤولين وجهات الاختصاص في توفير حقوقهن.

كما سوف يتضمن المشروع تنفيذ حملات توعية وتثقيف حول الحقوق الأساسية للنساء، كذلك حملات الضغط والمناصرة للدفاع عن تلك الحقوف، ومن المتوقع خلال المشروع تنفيذ دراسة متخصصة حول واقع حقوق النساء والفتيات في مناطق يطا الريفية والبدوية والمسافر، وكذلك انتاج فيلم وثائقي يرصد واقع حقوق النساء.

كما يتضمن المشروع تنفيذ وبث حلقات إذاعية وومضات إعلانية بشراكة إعلامية مع إذاعة نساء اف ام بعنوان حول واقع حقوق النساء في المناطق التي يستهدفها المشروع، كذلك من المتوقع خلال أن تشكل من المشروع شبكة ظل وحماية للنساء من المؤسسات الحكومية والأهلية العاملة في المنطقة لدعم وصول النساء والفتيات لحقوقهن والدفاع عنهم.

 

Loading...