الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السلطات الامريكية تمنح لقاح شركة موديرنا ضد كورونا تصريحا خاصا

لقاح
لقاح

منحت الولايات المتحدة الجمعة ترخيصا طارئا لاستخدام لقاح شركة "موديرنا" المضاد لكورونا، على ما أعلنت إدارة الغذاء والدواء.

بذلك، يُصبح لقاح "موديرنا" ثاني لقاح تتمّ الموافقة عليه في الولايات المتحدة بعد لقاح "فايزر/بايونتيك"، على أن يُستخدم في إطار حملة التلقيح الضخمة التي بدأت الإثنين في البلاد.

وكما حصل بالنسبة إلى لقاح "فايزر/بايونتيك" الذي تمت الموافقة عليه قبل 7 أيام، منحت إدارة الغذاء والدواء الضوء الأخضر للقاح "موديرنا" غداة إعطاء لجنة خبراء أميركيين رأيا إيجابيا بما يتعلّق به. وقال الرئيس دونالد ترامب "تهانينا، لقاح موديرنا بات متوفرا الآن!".

من جهته قال رئيس إدارة الغذاء والدواء الدكتور ستيفن هان إنّه "مع توافر لقاحَين الآن للوقاية من كورونا، تكون إدارة الغذاء والدواء الأميركيّة قد اتّخذت خطوة أخرى حاسمة في مكافحة هذه الجائحة".

و"موديرنا" شركة للتكنولوجيا الحيوية مقرها في ماساتشوستس، قدمت طلبها للحصول على الترخيص الطارئ قبل أسبوعين ونصف فقط.

وبدأت هذه الشركة الفتية العمل على لقاحها في كانون الثاني/يناير 2019، بالتعاون مع المعاهد الوطنية الأميركية للصحة، وقد تلقت 2.5 مليار دولار من التمويل العام.

ووعدت "موديرنا" بتوزيع 20 مليون جرعة بحلول نهاية كانون الأول/ديسمبر 2020 ثم 80 مليوناً إضافية في الربع الأول من 2021 و100 مليون أخرى في الربع الثاني.

ويعتبر خبراء الأوبئة أنّه يجب تلقيح أكثر من 70% من سكّان دولة ما لوقف تفشي الفيروس فيها. وتعني هذه النسبة أن 230 مليون شخص في الولايات المتحدة يجب أن يتم تحصينهم ضد الفيروس.

Loading...