الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قافلة مركبات احتجاجية بالداخل ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة الاسرائيلية

قافلة مركبات احتجاجية
قافلة مركبات احتجاجية

خرجت قافلة مركبات احتجاجية ضد العنف والجريمة، من البلدات العربية من الشمال إلى الجنوب الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين، بعدما تجمعت عند مدخل كفر قرع، ومن ثم توجهت من هناك بسرعة بطيئة باتجاه القدس مع أعلام سوداء ولافتات منددة بسياسة الحكومة والشرطة  الاسرائيلية وتواطئهما مع العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وسارت المركبات المشاركة في المسيرة ببطء على شارع 6 وأغلقت الشارع بشكل متقطع، وعرقلت حركة المرور على شارع "عابر إسرائيل" في خطوة احتجاجية ضد جرائم القتل الآخذة بالازدياد بشكل مقلق.

وأغلقت القافلة الاحتجاجية مدخل القدس، فيما حررت الشرطة الإسرائيلية مخالفات لعدد من سائقي السيارات، بينهم نواب عن القائمة المشتركة.

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، في كلمة ألقاها أمام المحتجين، بعد وصولهم قبالة مبنى الكنيست، إن "الاحتجاج مستمر، وهذه المسيرة هي الخطوة الأولى للاحتجاج ضد الجريمة، وستكون خطوات أخرى".

وجاءت المسيرة بناء على قرار لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية.

وقُتل منذ مطلع العام الجاري 2020 ولغاية الآن، 98 ضحية بينهم 16 امرأة بالمجتمع العربي في جرائم مختلفة تضاف إلى سلسلة لا متناهية من أحداث العنف والجريمة، التي باتت تقض مضاجع المواطنين بسبب انعدام الأمن والأمان.

Loading...