الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير الريادة والتمكين: أعددنا خطة استراتيجية لقطاع الريادة وسنطلقها قريباً

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في لقاء خاص، استضافت إنجاز فلسطين ضمن برنامج Chat with injaz، اليوم الأربعاء، وزير الريادة والتمكين م. أسامة السعداوي للحديث عن واقع الريادة في فلسطين والتحديات التي تواجهها، ودور الوزارة في النهوض بالشباب ودعم الشركات الناشئة.

وأكد الوزير بأن الوزارة انتهت من إعداد استراتيجية خاصة لقطاع الريادة والتمكين، وستصدرها قريباً، وتهدف لدعم ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي.

وخلال حديثه عن واقع الريادة، أوضح م. السعداوي بأن الريادة ليست خياراً بل مساراً يجب أن نسكله، موضحاً بان هناك العديد من المعقيات والتحديات التي تواجه قطاع الريادة بدءاً من سياسات الاحتلال، وضعف التمويل والاستثمار، والتعليم والثقاقة المجتمعية.

وأضاف بأن المشاريع الريادية تحتاج لبيئة  وقوانين وتشريعات داعمة لها وفي هذا السياق لفت إلى أن الحكومة ستصدر  قانوناً  خاصاً بالشركات الناشئة وهو في طور المراجعة، ويشمل تسهيلات تتعلق باجراءات التسجيل ومتطلباته والضربية.

وفي الختام، أكد م. السعداوي بأن الوزارة تسير نحو  تفعيل البيئة المحيطة لنجاح ودعم الرياديين والشركات الناشئة، والعمل بنظام متكامل، بما يشمل الرياديين  والنظام التعليمي والقطاع الاقتصادي ومؤسسات القطاع الخاص ومختلف المؤسسات.

Loading...