الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منظمة همسة الدنماركية تختار رئيس جامعة القدس المفتوحة شخصية عام 2020

رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو
رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو

اختارت منظمة همسة سماء الثقافة الدولية الدنماركية رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، شخصية العام 2020، وذلك لجهوده المبذولة للنهوض بالتعليم الأكاديمي للشباب.

وأطلقت "همسة" مبادرتها لتكريم شخصيات حول العالم، لها مكانتها الاعتبارية، وتركت بصمات مهمة في مجتمعاتها.

وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن تكريم عمرو جاء لمساهمته في تأسيس جامعة القدس المفتوحة، التي انطلق نشاطها في الأراضي المحتلة في العام الدراسي 1990–1991 حيث كان مديرًا لمنطقة الخليل التعليمية. وفي عام 2000 عُين رئيسا لها وما زال، وهو عضو مجلس أمناء جامعة الاستقلال.

وقالت المؤسسة في تكريمها إنه يمكن تسمية "القدس المفتوحة" بجامعة المسؤولية الاجتماعية، وذلك واضح من شرائح الطلبة التي تتلقى تعليمها فيها، وهي جامعة الشعب الفلسطيني، وتقدم التعليم العالي لكافة شرائحه.

وأكدت المؤسسة أن الجامعة تعمل على توفير خدمة التعليم المدمج، وهو أحدث الأساليب التعليمية المتبعة في الجامعات العالمية، الذي يقوم على الجمع بين المحاضرات الوجاهية والوسائط التكنولوجية الحديثة، وتسعى لطرح تخصصات حديثة تتواءم وحاجات السوق، منطلقة من قيمة أساسية تتمثل بأن ديمقراطية التعليم حق للمواطن.

وأشارت مؤسسة "همسة" إلى أن الجامعة أضحت رائدة في مجال تطوير المصادر التربوية المفتوحة على المستوى الإقليمي، وباتت تجربتها في تطوير مصادر التعلم الرقمية محط اهتمام عربي ودولي، خصوصاً أن الجامعة حصدت عدداً من الجوائز في هذا المجال.

ولفتت إلى أن عمرو أسهم في إنشاء فضائية القدس التعليمية التابعة للجامعة، والتي تعدّ بوابة الجامعة على الإعلام بشكل عام، وذلك واضح من تخصيصها قسماً من وقتها، لبث برامج تثقيفية وأخرى وطنية، وبرامج مجتمعية وإعلامية.

وأكدت المؤسسة أن للدكتور عمرو إنجازات عديدة منذ أن تولى منصب رئاسة جامعة القدس المفتوحة، كما أثرى المكتبة العربية بالعديد من المؤلفات وأبرزها "القدس مدينة الله"، كما حصل على العديد من الجوائز العالمية والمحلية وله أنشطة سياسية بارزة كما يعد شخصية مجتمعية ووطنية، ويمتلك ثقافة واسعة ذات رؤية شاملة.

وُلد الاستاذ الدكتور يونس مرشد يونس عمرو عام 1947 في مدينة الخليل وحصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة بيروت عام 1970، وأكمل تعليمه العالي وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في اللغة العربية واللغات الشرقية من جامعة الاسكندرية.

 

Loading...