الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:42 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ائتلاف أمان يطالب الحكومة بالاطلاع على مشروع الموازنة 2021

هامة زيدان في اتصال هاتفي مع راية
هامة زيدان في اتصال هاتفي مع راية

أكدت مديرة وحدة المناصرة والمساءلة المجتمعية في ائتلاف أمان هامة زيدان، أنه انطلاقا من إيمان الائتلاف أن الاطلاع على مشروع الموازنة هو حق وليس منّة من المسؤولين، طلب من وزارة المالية كما طالب في السنوات السابقة، أن يطلع أمان على مشروع الموازنة 2021 والتي من المفروض أن تكون مُقرة ومعتمدة.

وأوضحت زيدان في حديث لـ "رايـــة"، أنه في هذه الفترة من المفروض أن يكون المواطنين مطلعين على الموازنة؛ بما أن المجلس التشريعي غير موجود، وبالتالي من حق المواطن ومؤسسات المتجمع المدني أن تتخذ هذا الدور، كما يجب أخذ رأي مؤسسات المجتمع المدني وذوي الاختصاص في أولويات الإنفاق بالموازنة العامة.

وأضافت: "الموازنة العامة تظهر لنا خطة الصرف للعام 2021، وعلى أي برامج ستكون أولوياتنا هذا العام، وأين ستتركز نفقاتنا التطويرية، وحجم العجز المتوقع، والديون المتراكمة، وكل هذه التفاصيل التي توضح وضعنا المالي"، مؤكدة ضرورة أن يكون هناك خطة تفصيلية واضحة تبيّن حجم الديون والالتزامات، وأي القطاعات التي تضررت.

وأكدت زيدان أن ائتلاف أمان أرسل مطالبة لوزارة المالية بهذا الشأن في بداية الأسبوع الماضي، كما طالب بجلسة استماع مع وزير المالية، معربة عن أمنياتها في العام الجديد؛ بأن يكون هناك ردود على المطالبات التي يرسلها الائتلاف للحكومة وتحديدا الموازنة العامة.

وأشارت إلى أن ائتلاف أمان يحاول طوال الوقت أن يكون النهج في المساءلة المجتمعية هي جزء من الواجبات التي على المسؤول في القطاع العام احترامها والخضوع لها؛ خاصة أن المجلس التشريعي الفلسطيني مُعطّل، ومن يمثل المواطن أمام السلطة التنفيذية غير موجود، فمن حق المواطن والمجتمع المدني أن يسأل ومن واجب المسؤول الإجابة.

للاستماع إلى مقابلة هامة زيدان، في الدقيقية 59 من حلقة برنامج "90 دقيقة في الاقتصاد" عبر أثير راية:

Loading...