الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:46 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:46 PM
العشاء 9:14 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطقس: منخفض جوي وأمطار غزيرة فوق معظم المناطق

منخفض جوي وأمطار - أرشيف
منخفض جوي وأمطار - أرشيف

قال موقع طقس فلسطين، إن البلاد تتأثر بجبهة هوائية باردة في مقدمة منخفض جوي نتيجة إصطدام تيارات هوائية دافئة مع أخرى باردة قادمة من جنوب شرق القارة الأوروبية عبر الغرب التركي وصولاً الى المياه الدافئة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وتوقع الموقع أن تتساقط الأمطار اليوم الخميس، مع تمركز المنخفض الجوي الى الشمال من جزيرة قبرص في معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد في بعض الفترات مع تركزها بشكل واضح في المناطق الشمالية من فلسطين المحتلة وصولاً الى شمال الضفة الغربية وبشكل أضعف كلما إتجهنا جنوباً.

وتنبأان تكون الرياح نشطة مع هبات وقوية وعاصفة في بعض الأحيان، مشيرا إلى أنه من المعلوم أن تمركز المنخفضات الى الشمال من جزيرة قبرص يعطي أفضلية للمناطق الشمالية من فلسطين وكذلك للاراضي اللبنانية والسورية.

كما توقع الموقع أن يتواصل هطول الأمطار في ساعات المساء من يوم الغد الخميس وقد تكون غزيرة أحياناً في معظم المناطق، فيما تتراجع فرصة تساقط الأمطار نهار يوم الجمعة بشكل كبير على أن يستقر الجو في وقت لاحق من يوم الجمعة.

ووفق التوقعات الجوية، فإن منخفض جوي جديد اكثر برودة يتشكل في الفترة الممتدة بين يوم السبت والأحد، فيما حذّر موقع طقس فلسطين، من الفروقات الحرارية الكبيرة بين الاجواء التي سادت أمس الأربعاء والأيام الماضية وتلك المتوقعة في الأيام المقبلة.

حالة الطقس الأيام القادمة حسب دائرة الارصاد الجوية:

الخميس 2021/01/14: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا وغائما وعاصفا وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

هذه الليلة: يكون الجو بارداً في معظم المناطق، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

الجمعة 2021/01/15: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت 2021/01/16: يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وخلال ساعات المساء يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر مائجا.

الأحد 2021/01/17: يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين من خطر :

1-تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

Loading...