الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:43 AM
الظهر 11:51 AM
العصر 3:09 PM
المغرب 5:44 PM
العشاء 6:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منصة باز.. تواصل اجتماعي من العرب والى العرب

منصة باز
منصة باز

دخلت منصة باز وهي منصة فلسطينية تستهدف الجمهور العربي، المنافسة مع تطبيقات التواصل الاجتماعي سريعا بعد انطلاقها التجريبي، فماذا تعرف عنها وهل تصل للعالمية؟. 

نوضح لكم عن المنصة وطبيعتها واهدافها عبر التساؤلات الاجابات التالية؟. 

ما الذي يميّز منصة "باز"؟

منصة "باز" للتواصل الإجتماعي من العرب وإلى العرب. وهي تستهدف الجمهور العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتميز بتقديم خصائص ملائمة وذات صلة بالمستخدم العربي وممتعة ومسلية في الوقت نفسه. لا سيما في ظل الموقع الكبير التي باتت تحتله منصات التواصل الإجتماعي في حياتنا لتشكل نافذة لفئات المجتمع المختلفة. وتنفرد "باز" بتقديم مجموعة حصرية من الوجوه (آفاتار)، التي تجسد شخصيات عربية بارزة أو تحمل سمات عربية. هذا إضافة إلى خاصية "التصفح" Explore، والتي تتيح لمستخدمي المنصة تصفح أبرز الصور والفيديوهات وأكثرها تفاعلاً وفق الاهتمامات التي يفضلونها والتي تتراوح بين الكوميديا وألعاب الفيديو والسفر والرياضة والفنون وغيرها. وتهدف في "باز" إلى أن نكون خلال السنوات القليلة المقبلة، من ضمن المنصات الثلاث الأكثر استخداماً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستتميز بقربها وفهمها العميق للمستخدم العربي.

2- ما هي الفئة التي تستهدفها منصة "باز"؟

تستهدف منصة "باز" جيل الشباب لا سيما الفئات التي تتميز بمعرفتها الوثيقة والمتزايدة بالتكنولوجيا والعالم الرقمي وتعتمد على الفضاءات الرقمية للتواصل مع العالم الخارجي لنشر أفكارها وتحقيق أحلامها. وتتطلع منصة "باز" إلى التوسع التدريجي في الأسواق العربية، والتعاون مع أكبر عدد ممكن من الشركات الناشئة والمطورين وصناع المحتوى والرسامين والفنانين. وتركز "باز" على ثلاث نقاط أساسية، أن تكون عربية وآمنة وبسيطة أي سهلة الاستخدام. عربية، لأننا فعلاً بحاجة لمنصة عربية، تفهمنا وتفهم احتياجاتنا، منصة تشبهنا. وأن تكون آمنة لأننا تعبنا من منصات التواصل المزيفة وغير الآمنة، كما سئم المستخدم العربي من الحسابات المزيفة ومن الأخبار الكاذبة. وأن تكون بسيطة، لأن كثرة الخاصيات والمؤثرات، لا تعني بالضرورة تلبية تطلعات المستخدمين. 

3- هل تقدم منصة "باز" محتوى حصري؟

نعمل في الوقت الحالي مع عدد كبير من الشركات الناشئة والمطورين وصناع المحتوى والرسامين والفنانين من الأردن ولبنان وفلسطين وتونس. وسنعمل على توسيع شراكاتنا خلال المرحلة المقبلة بما يخدم تطلعاتنا وتطلعات مستخدمينا العرب. وقد نجحت منصة "باز" في استقطاب العشرات من أبرز صناع المحتوى الرقمي في العالم العربي وخاصةً في كل من لبنان وتونس والأردن وفلسطين، بهدف تقديم محتوى حصري على المنصة مما سيعزز من تجربة المستخدم ويلبي تطلعات الجمهور العربي. ولقد جذبت المنصة مجموعة من  أبرز صناع المحتوى الفلسطينيين، الذي يقدمون محتوى حصري على المنصة يحاكي تطلعات وأفكار الشباب الفلسطيني. وينقل لنا هذا المحتوى يوميات الفلسطينيين واهتماماتهم بأسلوبٍ بسيط وسهل وممتع. حيث تنقلنا قصص هؤلاء إلى شوارع فلسطين ومنازلها وأحياءها. ويتنوع المحتوى الذي يقدمه صناع المحتوى الفلسطيني بين الترفيهي والإجتماعي والتثقيفي والرياضي وغيره. كما تنفرد "باز" بتقديم مجموعة حصرية من الوجوه (آفاتار)، التي تجسد شخصيات عربية بارزة أو تحمل سمات عربية، إلى جانب توفير فلاتر وستيكارات تعكس عاداتنا وتقاليدنا، إضافة إلى العديد من الشخصيات الكرتونية العربية التي نحبها وتشبهنا”. وتقدم تقنيات الواقع المعزز التي تمكّن المستخدم من اختبار مجموعة من المؤثرات البصرية المتناغمة مع حركات الوجه.

4- هل دخلت منصة "باز" سوق المنافسة مع التطبيقات الأخرى؟

دخلت منصة "باز" للتواصل الإجتماعي مع إنطلاق النسخة التجريبية، سُلم المنافسة سريعاً لا سيما في السوق الفلسطيني. حيث حجزت مكانة متقدمةلها على قائمة أبرز التطبيقات المجانية مثل متجر أبل آب ستور Apple App Store ومتجر أندرويد بلاي ستور Android Play Store ، وذلك خلال الأسبوع الأول من انطلاق النسخة التجريبية من "باز".

 

 

Loading...