الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:15 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منتجات الحجاز.. شوكولاتة فلسطينية بنكهة عالمية

منتجات شركة الحجاز للشوكولاتة
منتجات شركة الحجاز للشوكولاتة

بدأت شركة الحجاز للشوكولاتة ببساطة وبإمكانيات متواضعة ومكان بسيط، حتى وصلت الآن إلى مصنع متكامل يصنع الشوكولاتة من الألف إلى الياء، أي من المواد الخام المكونة من السكر وزبدة الكاكاو وكتلة الكاكاو والنكهات، وأصبح لديها العديد من العلامات التجارية.

وفي بداية عمل شركة الحجاز التي تأسست عام 2005، بدأت بـ 5 عمال فقط، ووصل عددهم الآن إلى حوالي 150 عاملا وعاملة، وحققت العديد من الإنجازات أهمها إدخال الطاقة الشمسية، حيث استطاعت توفير 70% من الكهرباء التي يستخدمها المصنع.

وقال حسين حجاز مدير عام شركة الحجاز للشوكولاتة في عنبتا، إن لدى الشركة عدة خطوط انتاج منها خط القوالب وخط الدراجيه وخط التغطيس، لافتا إلى أنه قبل أيام أتمت الشركة مرحلة التدقيق لـ "الآيزو 22 ألف"، واستوفت جميع الشروط لتجديد هذه الشهادة.

وأوضح حجاز في حديث لـ "رايـــة"، أن الشركة تنتج أنواع من الشوكولاتة الفاخرة، حيث تدخل فيها مكونات رئيسية وهي زبدة الكاكاو وكتلة الكاكاو والحليب، فيما يُترك لمحلات التجزئة الطريقة التي يريدونها على شكل هدايا أو أي شكل آخر.

وحول الخطط المستقبلية، أشار إلى أن الشركة تتجه نحو إصلاح الأضرار التي تسببت بها جائحة كورونا، كما تتجه نحو تنويع المنتجات قدر الإمكان في هذه الموجة الهائلة من المنافسة خاصة من تركيا.

ووفق حجاز، فإن منتجات الشركة كانت تصدّر إلى بعض الدول مثل بولندا وبريطانيا وماليزيا وأميركا ولكن بكميات خفيفة قبل جائحة كورونا، مشيرا إلى أن هناك "محامص في أميركا" تم فتح خطوط معها وبدأت الشركة بتصدير منتجاها إليها بشكل بسيط، وهي البداية.

Loading...