الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخارجية الأمريكية ترفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

بلنيكلن
بلنيكلن

رفض وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، في حديث لشبكة CNN الإخبارية، الليلة الفائتة، الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان. 

وقال بلينكن في ذات المقابلة: "إن السيطرة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان في الوضع الراهن لها أهمية حقيقية لأمن إسرائيل. ومع ذلك، فإن الأسئلة القانونية حول الحق في الأرض هي شيء آخر، ويجب فحصها مع مرور الوقت في حال تغير الوضع في سوريا".

وحسب قول بلينكن، فإن حكم بشار الأسد في سوريا ووجود ميليشيات إيرانية على أراضي سوريا يشكل "تهديدًا أمنيًا جديًا" على إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك، كرر بلينكن التزام إدارة بايدن بالإبقاء على سفارة الولايات المتحدة في مدينة القدس، بعد أن اعترفت إدارة ترامب بالمدينة كعاصمة لإسرائيل.

يشار الى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اعترف عام 2019 بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان. وكان مستشارو الرئيس الامريكي جو بايدن قد قالوا في ما مضى إنه من غير المتوقع أن يتراجع الرئيس بايدن عن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وردا على سؤال حول اسباب عدم اتصال بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حتى اليوم، قال الوزير بلينكن: "أنا متأكد من أنه ستتاح لهما فرصة التحدث قريبا".

وعقب ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو على تحفظ وزير الخارجية الامريكي بلينكن من اعلان السيادة الاسرائيلية على هضبة الجولان، فقال: "إن مرتفعات الجولان ستبقى جزءًا لا يتجزأ من دولة إسرائيل إلى الأبد".

Loading...