الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعية أصالة وغرفة تجارة رام الله تشكلان مجلسا نسويا استشاريا

تشكيل مجلس نسوي استشاري
تشكيل مجلس نسوي استشاري

أطلقت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال – أصالة أمس الأربعاء مجلساً استشارياً نسوياً مصغراً يضم مجموعة من السيدات صاحبات المشاريع، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة.

ويأتي هذا المجلس الذي يضم تسع سيدات من مختلف القطاعات واللواتي تم اختيارهن بناء على معايير اختيار مشتركة بين الغرفة التجارية وجمعية أصالة، بهدف تمثيل صاحبات المشاريع في الغرفة التجارية، ويتمثل دوره في مناقشة متطلبات السيدات صاحبات المشاريع وتنظيم النشاطات التي تخدم مشاريعهن، إضافة إلى تعزيز تواجدهن في المؤسسات الاقتصادية والرسمية. 

وقالت المديرة التنفيذية لجمعية أصالة السيدة رجاء رنتيسي، أن هذا المجلس يأتي ضمن أجندة الحشد والمناصرة الخاصة بالجمعية من أجل مساندة السيدات الرياديات صاحبات المشاريع الصغيرة بما ينسجم ورؤية الجمعية ورسالتها، وأشارت إلى أن هذا المجلس يأتي بهدف إشراك السيدات صاحبات المشاريع في مناقشة السياسات والقوانين والأنظمة الخاصة بالغرف التجارية، واقتراح توصيات وتعديلات تراعي احتياجاتهن.

وأضافت رنتيسي أن هذه الخطوة تعتبر الأولى في طريق تعزيز تواجد النساء في مراكز صنع القرار والتي من أهمها مجالس الإدارة في الغرف التجارية، مؤكدة على ضرورة تكرارها في باقي المحافظات.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة عبد الغني العطاري أن تشكيل هذا المجلس يأتي في إطار شراكة الغرفة مع جمعية أصالة لتعزيز وجود النساء في انتخابات مجالس الإدارة للغرف التجارية، متمنياً أن يكون هذا المجلس قادراً على تمثيل صاحبات المشاريع وأداة لتعزيز دورهن.

من جهتها أكدت فداء عبد الرزاق إحدى عضوات المجلس أن رغبتها في المشاركة في هذا المجلس جاءت من أجل تمثيل السيدات صاحبات المشاريع والعمل على تعزيز مشاركتهن في الغرفة التجارية وتوفير خدمات أفضل لهن.

يذكر أن هذا المجلس يأتي ضمن حملة "تعزيز مشاركة النساء في انتخابات الغرف التجارية" التي تنفذها جمعية أصالة ضمن مشروع خلق فرص اقتصادية للنساء والشابات في الضفة الغربية "GROW”، الممول من حكومة كندا، والذي تنفذه شركة كوواتر سوجيما بالشراكة مع جمعية أصالة، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني، ويهدف المشروع إلى تعزيز التمكين الاقتصادي وزيادة الرخاء للنساء والشابات ذوات الدخل المنخفض في الضفة الغربية.

Loading...