الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"السلالات الجديدة خطيرة"

الشخرة: نمُر بموجة صعبة من كورونا والسبب الرئيس المخالطة الكبيرة

كورونا -تعبيرية-
كورونا -تعبيرية-

حذر د. كمال الشخرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، من خطورة الوضع الوبائي في الفترة الراهنة، داعية المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقال الشخرة في حديثٍ لإذاعة صوت فلسطين : "نمر هذه الأيام بموجة صعبة من فيروس كورونا"، موضحا أن السبب الرئيس هو المخالطة الكبيرة وعدم الالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

وأعرب الشخرة عن أسفه من تصرفات المواطنين "وكأن شيئا لم يكن"، لا سيما وأن الإغلاقات لا تزال مستمرة في جميع دول العالم.

وحسب الناطق باسم الصحة، فإن الشيء الخطير الذي يجتاح فلسطين هو السلالات الجديدة، مبينا أن سبب دخولها المخالطة مع سكان أراضي 48.

وأضاف أن السلالتين البريطانية والجنوب أفريقية، موجودتان في فلسطين، متابعا : "الأخيرة هي الأصعب، ولله الحمد السلالة البرازيلية غير موجودة".

وتوقع الشخرة أن يكون هناك انتشار واسع للسلالتين البريطانية والجنوب إفريقية، "نظراً لنسبة انتشارها في المجتمع"، موضحا أن أعراضها أصعب.

وذكر أن المستشفيات شبه ممتلئة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تقوم بكافة الإجراءات الصحية في التعامل مع المرضى، وتعمل اللازم لكل المرضى، وتقوم بواجبها على أكمل وجه ولديها قدرة للاستيعاب.

وأوصت وزارة الصحة، وفق الشخرة،  بالإغلاق الشامل لمدة أسبوعين، منوها إلى أن "هذا الأمر يُترك للجنة الطوارئ العليا، التي ستتخذ القرار".

 

Loading...