الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد مُطالبة اشتية.. داخلية غزة تفرج عن عدد من المعتقلين

غزة
غزة

أعلنت وزارة الداخلية بغزة اليوم الخميس، إفراجها عن عدد من المعتقلين، وذلك بعد أيام من مُطالبة رئيس الوزراء محمد اشتية، لحركة "حماس" بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين بالقطاع.

وقالت داخلية غزة في بيان لها إنه تم إنهاء ملفات 45 محكوما وموقوفا والإفراج عنهم صباح اليوم؛ "في إطار تعزيز وتهيئة الأجواء الداخلية لإجراء الانتخابات العامة".

وحسب داخلية غزة، فإن القضايا التي تمت معالجتها هي "قضايا جنائية أمنية، ولا علاقة لها بالنشاط السياسي أو الحزبي أو التعبير عن الرأي"، مضيفة أنها "ستواصل القيام بواجبها في الحفاظ على حالة الاستقرار بالقطاع وحماية الجبهة الداخلية وظهر المقاومة". وفق البيان.

ويوم الإثنين 22 فبراير الجاري، طالب اشتية، حركة حماس بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في قطاع غزة والبالغ عددهم 85 معتقلا سياسيا؛ وذلك عطفا على المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس لتعزيز مناخات الحريات العامة وإطلاق سراح السجناء على خلفية الرأي والانتماء السياسي.

وأكد اشتية في مستهل كلمته بجلسة الحكومة الأسبوعية في رام الله، تسخير كل الامكانيات لإنجاح العرس الديمقراطي الذي سيجري على أسس من الحرية، والتعددية السياسية، والشراكة الوطنية.

وشدد على أنه لا يوجد لدى أجهزتنا الأمنية أي معتقل سياسي أو صاحب رأي أو صاحب انتماء سياسي، وأن الحريات مصانة حسب النظام الأساسي للسلطة الفلسطينية.

Loading...