الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السجن لثلاثة رجال سرقوا أمر غريب في بداية جائحة كورونا

السجن لثلاثة رجال سرقوا أمر غريب في بداية جائحة كورونا

قالت وسائل إعلام دولية، إن محكمة في هونغ كونغ أصدرت حكماً بالسجن على ثلاثة رجال لإقدامهم على سرقة أمر غريب في الأيام الأولى من جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم بقوة مطلع العام الماضي.

وقالت صحيفة "مينغباو" الصادرة في هونغ كونغ، إنه حكم على ثلاثة رجال نفذوا العام الماضي عملية سطو في هونغ كونغ استولوا فيها على مئات أوراق المراحيض التي كان السكان يتناتشونها في الأيام الأولى من الجائحة، بالسجن أكثر من ثلاث سنوات.

وأوضحت الصحيفة، أن القضاء حكم على الرجال الثلاثة الذين كانوا يحملون سكاكين خلال العملية التي انتهت بسرقة حوالى 600 لفة من أوراق المراحيض، بالسجن 40 شهراً لكل منهم، وذلك في فبراير/شباط من العام الماضي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن منفذي العملية أقروا بأنهم استخدموا سكينا لتهديد سائق عامل في مجال التوصيل أمام سوبرماركت كبير في حي مونغكوك الشعبي. وأنهم وقد استولوا على 50 رزمة من لفائف أوراق المراحيض بقيمة سوقية قُدّرت بـ "219 دولاراً أمريكياً"، قبل أن توقفهم الشرطة.

وحسب الصحيفة، فإن الرجال الثلاثة أقروا بارتكابهم العملية واعتذروا من السائق وأعادوا المسروقات. غير أن القاضي اعتبر أن هذه الجريمة حصلت مع سبق الإصرار والترصد ويتعين تالياً معاقبة منفذيها بالسجن.

وحسب الصحيفة، فإنه ومع تسجيل أول الإصابات بفيروس كورونا في هونغ كونغ، ازداد الإقبال بصورة كبيرة على أوراق المراحيض، مشيرةً إلى أن ذلك أدى إلى نفادها في متاجر كثيرة بسبب خشية السكان من انقطاع المنتج خلال الأزمة الصحية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الناس تدافعوا إلى المتاجر لتخزين المنتجات الأساسية والمواد الغذائية الضرورية.

ووفق الصحيفة، فإنه في ظل عجز محال السوبرماركت عن تجديد مخزوناتها بالسرعة الكافية، تشكلت طوابير انتظار طويلة أمام المتاجر حتى قبل موعد فتح أبوابها. وسرعان ما كانت أوراق المراحيض تنفد بعيد وضعها على الرفوف.

Loading...